الصفحة الرئيسية

بكلفة تتجاوز 330 مليون دولار ... وزارة الكهرباء تفتح عروض الشركات المتنافسة لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مأرب الغازية


اليوم:  23
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

جرى اليوم بوزارة الكهرباء فتح عروض الشركات المتنافسة على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع محطة مأرب الغازية بقدرة 400 ميجاوات مع تعزيزات الشبكة بتكلفة إجمالية لهذه المرحلة تقدر بنحو330 مليون دولار منها 230 مليون دولار التكلفة التقديرية لإنشاء المحطة الغازية.
وأوضح المهندس عبدالمعطي الجنيد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء أن لجنة المناقصات وبحضور الدكتور علي محمد مجور وزير الكهرباء وممثلين عن اللجنة العليا للمناقصات إستعرضت العروض المالية والفنية المقدمة من شركات سيمينس الألمانية ، دونجفانج ، هاربن الصينيتين ، مبنا الإيرانية وهي الشركات الأربع التي تم دعوتها للمنافسة على تنفيذ هذه المرحلة بعد تأهلها ضمن المرحلة الأولى من مشروع مأرب الغازية .
وأشار الجنيد الى أن وثائق المناقصة سيتم عرضها على شركة كولجن الإستشارية لأبداء الرأي فيها في مدة اقصاها اربع اسابيع بعدها سيتم اعلان الشركة الفائز بمناقصة المرحلة الثانية من مشروع المحطةالغازية بمأرب .
وبين مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء أن المؤسسة طلبت من الشركات الأربع تقديم عروض تمويلية للمرحلة الثانية ضمن عطاءاتها .. منوهاً أن الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي ساهم في تمويل تنفيذ المرحلة الثانية من محطة مأرب الغازية 100 مليون دولار .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن