الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يجتمع بالمسئولين عن قطاع الكهرباء بوادي حضرموت


اليوم:  1
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

اجتمع رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال اليوم مع قيادة محافظة حضرموت والمسئولين عن قطاع الكهرباء بوادي حضرموت بحضوروزير الكهرباء الدكتور علي محمد مجور وزير الكهرباء، حيث جرى مناقشة أوضاع الطاقة الكهربائية في مديريات الوادي والصحراء والحلول المقترحة لتعزيز حجم التوليد الكهربائي بما في ذلك الخطوات التي انجزت فيما يخص مشروع المحطة الجديدة للطاقة الكهربائية في الوادي بقدرة خمسين ميجاوات .
وأوضح وزير الكهرباء ان الشهر الجاري سيشهد تشغيل ستة ميجاوات يتم العمل فيها حالياً، بالاضافة الى خمسة وعشرين ميجا أخرى سيتم توفيرها بصورة عاجلة وربطها بالشبكة العامة لمديريات الوادي مع مطلع سبتمبر المقبل .. مشيراً الى انه قد تم تحديد اربعة مواقع للربط الاسعافي تخدم مختلف مناطق الوادي .
وقال: وقال:"ان الوزارة ماضية في مشروع المحطة الجديدة للطاقة الكهربائية للوادي بقدرة خمسين ميجاوات والمقرر فتح المضاريف الخاصة بمناقصة هذا المشروع خلال شهر سبتمبر المقبل الى جانب خمسين ميجا وات لمديريات الساحل"
مبرزاً الأهمية الكبيرة لهذا المشروع في تحسين وضع الطاقة الكهربائية في مدن الوادي والساحل .
وقد وجه رئيس الوزراء بسرعة انجاز مشروع الربط الاسعافي بقدرة 25 ميجاوات وكذا الـ6 ميجا الى جانب المشروع الآخر المتمثل في الخمسين ميجا .. مشيراً الى استراتيجية الحكومة في توليد الطاقة عبر المحطات الغازية بما تمثله من حل جذري وعملي لمشكلة الطاقة الكهربائية ليس في حضرموت فحسب وانما على مستوى الجمهورية.
وكان باجمال قد تفقد سير العمل في المشروع الحالي لتعزيز الطاقة التوليدية بمحطة وادي حضرموت واطلع على قدرة المحطة الحالية من الطاقة والبالغة حالياً واحد وثلاثين ونصف ميجاوات.
الى ذلك وجه رئيس الوزراء أثناء زيارته لمنزل المرحوم الاديب احمد علي باكثير بسيئون بترميم المنزل الذي تم شراؤه من اسرة الاديب المرحوم بناءً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بمبلغ خمسة وثلاثين مليون ريال ، حيث أوضح عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت ان التكلفة التقديرية لعملية ترميم المبنى تبلغ احد عشر مليون ريال.. مشيراً إلى انه تقرر تحويل المنزل الى مركز ثقافي وحلقة للتواصل الإبداعي الثقافي الإنساني العربي والعالمي والذي جسده الأديب المرحوم باكثير .. منوهاً إلى انه يجري حالياً التحضير لمهرجان باكثير الثاني الذي من المقرر أن يقام أواخر شهر ديسمبر من العام الجاري..
واطلع رئيس الوزراء على سير العمل في مشروع مركز الكلى بمدينة سيئون.
كما اطلع رئيس الوزراء أثناء زيارته لمدينة شبام التاريخية بوادي حضرموت على التحضيرات الجارية لمشاريع البنى التحتية للمدينة المتمثلة في الصرف الصحي وأعمال الرصف ووجه بسرعة انجاز هذه المشاريع بما يتناسب وطبيعة المدينة والحفاظ على طابعها المعماري وذلك حماية لمباني المدينة من الأضرار التي قد تنجم عن تسرب مياه الصرف الصحي .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن