الصفحة الرئيسية

اليمن تسعي لتوسيع النشاط الاستثماري و الاقتصادي والتجاري بدول المنطقة و قريباً تدشن وتنشئ قرى للشحن الجوي بعدن وتعز والحديدة


اليوم:  19
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

بحث اللقاء الذي عقد اليوم بمبنى الغرفة التجارية والصناعية بعدن برئاسة الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة وبحضور احمد محمد الكحلاني محافظ محافظة عدن, وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين والتجار بالمحافظة, السبل الكفيلة بتوسيع وتفعيل النشاط الاستثماري والاقتصادي والتجاري في محافظة عدن, وخاصة في المنطقة الحرة والمنطقة الصناعية التخزينية.
وفي اللقاء اشار الدكتور شيخ الى الجهود المبذولة للارتقاء بالنشاط الاقتصادي والتجاري في عدن بهدف استعادة دورها الاقتصادي باعتبارها منطقة جذب لمختلف الاستثمارات المحلية والعربية والاقليمية والدولية وخاصة من دول الجوار العربي والقرن الافريقي .. موضحا بان ميناء عدن يشهد حاليا زيادة مضطردة في حجم السفن التجارية القادمة من مختلف الدول كونه من الموانئ الحيوية الاستراتيجية في مجال التجارة والتبادل التجاري بين اليمن ودول العالم المختلفة مما يتطلب اهمية بذل كل الجهود لمواكبة هذا التوسع التجاري والاقتصادي والاستثماري.
وفيما لفت الدكتور شيخ الى انه تم انشاء مجلس استشاري خاص بحل أي اشكاليات تواجه الاستثمار والمستثمرين بعدن.. اكد سعي بلادنا للوصول الى اتفاق كلي او جزئي لاقامة سوق تجارية مشتركة بين اليمن واثيوبيا في مجال التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري وكذا مع دول منطقة القرن الافريقي ودول الجوار وعدد من الدول العربية التي تربطها باليمن علاقات تجارية متميزة وعلى وجه الخصوص دول مجلس التعاون الخليجي.
كما اكد اهمية الدور الذي يجب ان يضطلع به رجال المال والاعمال والتجار لجذب الاستثمارات وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول مجلس التعاون الخليجي والدول الاجنبية في مختلف مجالات التجارة والاستثمار وتفعيل دور المنطقة الحرة بعدن والمناطق الصناعية والتخزينية وميناء الحاويات .. وقال " سيتم قريبا تدشين العمل في قرية الشحن الجوية بعدن وانشاء قرية للشحن الجوي في محافظتي تعز والحديدة وفقا لقرار مجلس الوزراء الذي صدر مؤخرا ".
هذا وقد استعرض اللقاء اراء ومقترحات الاخوة رجال الاعمال والتجار حول التسريع بتنفيذ المشاريع الاستثمارية بالمحافظة وكيفية تجاوز الصعوبات والاشكاليات التي قد تعترض سير تنفيذ المشاريع
.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن