الصفحة الرئيسية

اللوزي يحث قيادات الإعلام الرسمي على تعزيز الأداء، والتصدي لأية محاولات تستهدف زعزعة أمن الوطن


اليوم:  29
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

حث وزير الاعلام حسن احمد اللوزي المؤسسات الإعلامية الرسمية على مضاعفة جهودها لتعزيز أداءها الإعلامي والحرص على تلمس قضايا المواطنين وتناولها بالعرض الموضوعي, وكذا تعرية ونبذ الإساءات والنعرات التي يحاول البعض إذكاءها للإضرار بسمعة الوطن لأغراض ومصالح أنانية ضيقة.
وشدد وزير الإعلام خلال لقائه مساء اليوم بمبنى فرع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) في عدن بقيادات الأجهزة الاعلامية الرسمية في محافظة عدن .. على أهمية أن تحرص الأجهزة الإعلامية الرسمية على الإرتقاء برسالتها الإعلامية لتحقيق الأهداف المنشودة منها وبمايعكس كافة التحولات التي تشهدها الساحة الوطنية والإسهام في معالجة أية عوائق قد تعترض مسيرة التنمية والبناء في الوطن والتصدي لأية محاولات تستهدف زعزعة أمن وإستقرار الوطن والنيل من المنجزات والمكاسب الوطنية وفي مقدمة ذلك أغلى المنجزات المتمثلة بالوحدة والديمقراطية .
وقال :" الوحدة اليمنية مثلت أهم إنجاز وطني وقومي في التاريخ المعاصر, وجاءت ترجمة لإرادة كافة أبناء الشعب اليمني ونضالهم الطويل لإستعادة وحدة وطنهم والقضاء على التشطير البغيض بإعتباره من مخلفات الإستعمار والإمامه الكهنوتية". وأضاف :" تكمن عظمة الوحدة اليمنية التي تحققت في وقت كانت فيه الدول تتمزق، بأنها جاءت كمشروع وطني للنهوض الحضاري الشامل لليمن أرضا وإنسانا".
وتابع وزير الاعلام قائلا "ينبغي أن نعرف مسئولياتنا ويجب ان نطور من اعلامنا للوصول الى القضايا التي تمس المواطنين والغوص فيها ووضع الاراء والمقترحات ازائها بمايسهم في مساعدة صناع القرار على وضع الحلول والمعالجات اللازمة لها".. معبرا عن أمله في أن تستوعب وسائل الإعلام اليمنية بمافي ذلك الصحف الأهليه والحزبية أهميثة الرسالة التي تقوم بها وتمارس حرية الرأي والتعبير وفقا للدستور والقانون والتشريعات المنظمة، وأن تتجنب كل مايمس سيادة ووحدة الوطن والثوابت الوطنية.. معتبرا أن أي عمل خارج إطارعملية التنافس بين الاحزاب والقوى السياسيه بغرض اثارة النعرات التي تجاوزها الزمن يعد مؤشرا خطيرا يضر بالمصلحة الوطنية العليا والتجربة الديمقرطية في اليمن.
وأشار الوزير اللوزي إلى ماتخذته القيادة السياسية والحكومة من معالجات لتلافي أية إختلالات رافقت إجراءات الإحالة إلى التقاعد بصورة مخالفة للقانون وكذا النظر في التظلمات عن أية قضايا حقوقية ومطلبية وتصحيح اي إختلالات أو تقصير في هذا الشأن .
وأردف قائلا:"إن احلام وطموحات اليمنيين بشان مدينة عدن كبيرة كونها تمثل بوابة المستقبل الاقتصادي لليمن عموما وحبها متأصل في قلوب كل اليمنيين ".
وعبر وزير الإعلام عن تقديره لكافة الجهود المبذولة لتعزيز للدور الذي تضطلع به أجهزة ووسائل الإعلام بمحافظة عدن، مؤكدا حرص الوزارة على مساندة تلك الجهود وبمايترجم توجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وإهتماماته بتطوير وتحديث الأجهزة الإعلامية والإنتقال بأداءها إلى مستوى راق من خلال إستيعاب التطورات التقنية والمهنية المتسارعة عالميا، وتوفير الإحتياجات المادية والبشرية للعمل الإعلامي بما يضمن له النجاح وتحقيق الأهداف المنشودة.
وفي اللقاء أستمع الأخ الوزير إلى جملة من الأراء والمقترحات من قبل الحضور حول المهام الماثلة امام عمل أجهزة الإعلام بمحافظة عدن والجهود المبذولة لمعالجة الصعوبات وتذليل العوائق بهدف تعزيز وتفعيل أداءها بما يجعلها قادرة على الإسهام بالدور الفاعل في الجوانب التنموية ومواكبة مختلف التطورات على مستوى الوطن عموما والعاصمة الإقتصادية والتجارية عدن على وجه الخصوص.

المصدر: سبا نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن