الصفحة الرئيسية

وزير شؤون المغتربين يعد بحل مشاكل ابناء الجالية اليمنية في بريطانيا


اليوم:  1
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

أكد وزير شؤون المغتربين الدكتور صالح حسن سميع على أن وزارته ستتواصل مع الجهات المعنية للعمل على حل مشاكل أبناء الجالية اليمنية في بريطانيا ، وفي مختلف الدول .. معتبرا أن اغلب تلك المشاكل ناتجة عن تشتت القيادات في الهيئات الإدارية في الجالية .
وقال سميع في لقاءه أمس بأبناء الجالية اليمنية في مدينة برمنجهام البريطانية " يجب أن تكون للجاليات قيادات ترعى مصالحها في الداخل والخارج".
ولفت وزير المغتربين إلى أن وزارته تعمل على تنفيذ مهامها الرئيسية في الاهتمام ومتابعة أوضاع أبناء اليمن المغتربين في العالم ، والعمل على الحفاظ على هويتهم الثقافية والإسلامية وتبني كافة قضاياهم.
كما دعا الوزير المغتربين اليمنيين في الخارج إلى المشاركة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية في وطنهم الأم.
وأستعرض الدكتور سميع خلال اللقاء التطورات الحالية التي يشهدها الاقتصاد اليمني ، بالإضافة إلى خطوات اندماجها مع المنظومة الخليجية الذي سيعطي اليمن المزيد من الدعم والتدفق الاستثماري في شتى المجالات.
واشار إلى جهود الحكومة في محاربة الفساد والعمل على خلق بيئة جاذبة للاستثمار.. وقال " نحن سائرون بطريق النجاح وملتزمون بثوابتنا " .
واستمع وزير المغتربين إلى عدد من مطالب أبناء الجالية الخاصة بدعم اللغة العربية بما يساعد على الحفاظ على الهوية الثقافية والدينية لابنائهم ، بالإضافة إلى عدد من المشاكل التي تواجههم والمتعلقة بقضية الاراضي ، كما طالبوا بسرعة البت في صرف البطائق الشخصية الخاصة بهم ، والعمل على حل المشاكل التي يواجهها بعض المغتربين في المطارات .
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن