الصفحة الرئيسية

العدل ترفع المخصصات التشغيلية في المحاكم بنسبة 60-100 %


اليوم:  19
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

قال وزير العدل الدكتور غازي شائف الأغبري ان  وزارته رفعت مخصصات النفقات التشغيلية لمختلف المحاكم في محافظات الجمهورية بزيادة تتراوح نسبتها بين 60-100 % ابتداء من شهر يوليو المنصرم، في أشارة منه إلى الحد من الرشاوى والاختلالات داخل هذه المحاكم .
وقال الدكتور الاغبري في افتتاحه اليوم فعاليات ورشة تعزيز شفافية أعمال أمناء السر في المحاكم الابتدائية والمتخصصة بأمانة العاصمة وصنعاء :" إن عملية إصلاح وتحديث القضاء تستهدف بالدرجة الأولى تأهيل العنصر البشري والمتمثل في القضاه ومعاونيهم وأخضاعهم للمحاسبة باستمرار مالم ستكون الاجهزة القضائية عرضه للاختلالات المستمرة".
وأكد وزير العدل استمرار وزارته في القضاء على الاختلالات الموجودة في المحاكم والتي تسيء الى سمعة القضاء.. منوها بتكفلها دفع المقابل المادي الذي يأخذ من المحامين والمترافعين نظير تقييد الأحكام أو الإجراءات المصاحبة لسير عملية التقاضي إضافة الى تحملها النفقات المالية الاخرى.
مشيرا الى أن مجلس القضاء الأعلى اقر اعتماد البدلات اللازمة للعاملين الإداريين ضمن موازنة العام القادم 2008م .. وحث الإدارة العامة للمحاكم والرقابة والتفتيش على رفع وتيرة الرقابة و المحاسبة على الإداريين حتى لايتسببون في الاساءة للعدالة.
منوها باهمية الورشة في رفع قدارات المشاركين في الورشة والبالغين 40 امين سر عاملين في المحاكم الابتدائية والاستئنافية في امانة العاصمة وصنعاء والمحاكم النوعية والمتخصصة.
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن