الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس الوزراء يؤكد أن البيئة التعليمية السليمة عامل رئيسي لمواجهة التطرف والغلو


اليوم:  5
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

أكد الدكتور على محمد مجور رئيس مجلس الوزراء ان البيئة التعليمية السليمة والمتوازنة عامل رئيسي لمواجهة التطرف والغلو أين كان شكله أو نوعه، موضحا جهود الحكومة للارتقاء بالعملية التعليمية منهجا وإدارة من خلال استراتيجات التعليم النوعية التي تم أقرارها في السنوات الأخيرة والتي كان آخرها استراتيجية إصلاح التعليم الثانوي.
 جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الوزراء اليوم بالإخوة والأخوات قيادة العمل التربوي والتعليمي في محافظة صعده بحضور قيادات وزارة التربية والتعليم حيث أشار الدكتور مجور إلى الدور الحيوي لمدراء المدارس والمعلمين والمعلمات في تنفيذ مضامين تلك الاستراتيجيات بشقيها التربوي والتعليمي.
وقال أن دوركم مهم جدا لتحصين النشئ والشباب من كافة الأفكار الهدامة والمتطرفة والمساهمة الفعلية لتطوير العملية التعليمية ومواكبة المتغيرات والتطورات العلمية والمعرفية لما فيه إيجاد الإنسان المتميز المتسلح بالقيم الإسلامية والوطنية وبالعلم والمعرفة وأدواتهما الحديثة.
 وتناول الدكتور مجور الجهود الحكومية لمعالجة الآثار التي خلفتها فتنة التمرد في بعض مناطق محافظة صعدة وعلى وجه الخصوص في القطاع التربوي والتعليمي، موضحا أن الحكومة وبناء على توجيهات فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح قد أعدت خطة عاجلة لتطوير الوضع التعليمي في المحافظة ترتكز على توفير المعلم المتميز في أدائه وكذا الوسائل التعليمية المتطورة بما في ذلك تجهيز المعامل المدرسية لمختلف مناطق المحافظة إلى جانب تفعيل الأنشطة اللاصفية للتوعية وملي أوقات الفراغ لدي الطلاب بالمفيد لهم ولمجتمعهم، مبرزا دور الجبهة التعليمية المتماسكة والمتطورة في التصدي لأي أعمال أو توجهات تحاول المساس بالثوابت الوطنية وفي المقدمة النظام الجمهوري والوحدة والديمقراطية، وتطرق رئيس الوزراء بهذا الخصوص إلى الدعوات النشاز التي حاولت استغلال بعض القضايا في اتجاه المساس بتلك الثوابت.
وقال من حق أي مواطن أو فئة التعبير عن مطالبه الحقوقية أو الدفاع عنها في أطار الدستور والقانون ولكن لا يمتلك أي كان التلاعب بثوابت الوطن والخيارات الوطنية لأبنائه، وخاطب الدكتور مجور الحاضرين قائلا عليكم مسؤولية وطنية تاريخية في تأهيل الثوابت الوطنية لدي النشء الذين يصل عددهم إلى 50 بالمائة من عدد السكان.
وغرسها في وجدانهم ليكونوا الحصن المنيع والمدافع عنها على المدى القريب والبعيد.. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم ومعركتهم التربوية والتعليمية والوطنية القادمة والمساهمة الفاعلة في تنفيذ البرامج والخطط الرامية إلى تطوير المستوي العلمي والمعرفي في مختلف مديريات المحافظة.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن