الصفحة الرئيسية

وزير الزراعة: التوقيع على قرض من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) بمبلغ وقدرة16 مليون دولار


اليوم:  13
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

عاد إلى صنعاء يوم امس وزير الزراعة والري الدكتور منصور أحمد الحوشبي والوفد المرافق له بعد زيارة عمل لجمهورية ايطاليا أجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين في الصندوق الدولي للتنمية الزراعية(إيفاد).
ووصف وزير الزراعة والري لوكالة الأنباء اليمنية " سبأ" نتائج الزيارة بالناجحة والمتميزة مشيرا إلى أنه تم خلال الزيارة التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية قرض للمساهمة في تمويل مشروع الزراعة المطرية كقرض من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) بمبلغ وقدرة16 مليون دولار بهدف تعزيز إنتاجية المزارعين الفقراء في بعض محافظات الجمهورية عبر تحسين البذور ونظام إدارتها وتطوير صحة وإنتاج الثروة الحيوانية وتنمية الإنتاج الريفي.
وأشار الحوشبي إلى أن الاتفاقية التي وقعها أمس نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي مع الصندوق ستسهم في دعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة إدخال بدائل ري حديثة غير مستنزفة للموارد المائية من خلال سد الفجوة التمويلية المتعلقة بتنفيذ مشروع الزراعة المطرية في اليمن.
وفاد انه بحث مع نائب رئيس الصندوق ( إيفاد) ورئيس منظمة الزراعة والغذاء ( الفاو) علاقات التعاون في المجال الزراعي ومنها دعم مشاريع التنمية الزراعية في اليمن ومشاريع التقليص من الفقر بالإضافة إلى إمكانية دعم مشاريع مستقبلية جديدة في محافظات البيضاء ولحج والحديدة وذمار والضالع والمهرة وريمه.. مشيراً إلى أن المشاريع التي مولها الصندوق في اليمن بلغت19 مشروعا.
يشار إلى أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ( إيفاد ) منح اليمن في مؤتمر المانحين بلندن 70 مليون دولار .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن