الصفحة الرئيسية

هلال : التقسيم الإداري الجديد لن يغير بالدوائر الانتخابية الحالية


اليوم:  28
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

قال وزير الإدارة المحلية عبد القادر علي هلال أن التقسيم الإداري الجديد لن يغير في وضع الدوائر الانتخابية الحالية.
وأشار هلال خلال الأمسية الرمضانية التي نظمتها وزارة الإدارة المحلية أمس الخميس إلى ان مشروع قانون التقسيم الإداري الجديد، سيتضمن معايير محددة للتقسيم تستوعب التغيرات والتطورات المستقبلية.
واعتبر هلال ان نظام السلطة المحلية صمام امان للوحدة الوطنية واسلوب امثل لتلبية احتياجات الناس،وانه جزء من سمة النظام في اليمن.
وقال هلال يجب تكريس السياسة لخدمة التنمية في اليمن وليس العكس، واضاف " لا يمكن ان تحقق السلطة المحلية النجاح الا إذا كان هناك وعي من الشعب".
وتم في الأمسية مناقشة آلية التنسيق مع وسائل الاعلام المختلفة لتكون رديفا للسلطة المحلية لخلق وعي جمعي حول نظام السلطة المحلية وكيفية تطويره، إلى جانب قنوات الاتصال بين وسائل الاعلام ووزارة الإدارة المحلية من جهة والسلطات المحلية على مستوى المحافظات والمديريات.
وجرى خلال الأمسية استعراض ما تم انجازه خلال الفترة الماضية في مشروع تعديل قانون السلطة المحلية، ومشروع الإستراتيجية الوطنية لتطوير نظام السلطة المحلية، ومشروع نظام المعلومات، ومشروع التقسيم الإداري.
وخرج اللقاء بالتأكيد على ضرورة انفتاح المجالس المحلية على وسائل الإعلام المختلفة، وضرورة الشراكة لتكوين رؤية وطنية حول السلطة المحلية تستخلص كل هموم المواطنين وطموحاتهم واحتياجاتهم.
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن