الصفحة الرئيسية

طلب حكومي بتسليم الاصنج للسلطات طبقا لاتفاقية تبادل المجرمين بين اليمن والسعودية


اليوم:  8
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

قال مصدر إعلامي مسئول أن المدعو عبدالله الأصنج قد تطالب به اليمن عن طريق الإنتربول الدولي لتسليمه تطبيقاً لاتفاقية تبادل المجرمين بين اليمن والمملكة العربية السعودية طبقاً لمعاهدة الطائف.
جاء ذلك في معرض تعليق المصدر على ما كتبه الأصنج حول ما سماه "العودة إلى وثيقة العهد والاتفاق" ونشر في صحيفة الأيام الصادرة يوم الثلاثاء 2 أكتوبر الجاري .
وقال المصدر "إن الأصنج كلما اشتم رائحة كريهة حلق حولها.. وهو من الأشخاص الذين عفى عليهم الزمن.. وخارج الجاهزية الذهنية والجسدية تماماً، ويبحث عن دور بأي وسيلة كانت حتى ولو كان على حساب الوطن واستقراره ووحدته.. فقد أصبح في مزبلة التاريخ.. ولا يستحق أي اهتمام بما يثرثر به من كلام فارغ وتنظيرات وفي الوقت الضائع».

في الوقت نفسه ذكرت صحيفة 26سبتمبر على موقعها الالكتروني أن الحكومة اليمنية ستتقدم بطلب تسليم المدعو عبدالله عبد المجيد الاصنج بموجب اتفاقية تبادل المجرمين بين بلادنا والمملكة العربية السعودية وذلك طبقاً لمعاهدة الطائف الموقعة بين البلدين الشقيقين..
وذكرت المصادر أن طلبا ٍ مماثلاً قد تقدمت به اليمن إلى الشرطة الدولية الانتربول لإلقاء القبض على الاصنج وتسليمه لأجهزة العدالة اليمنية وذلك لمحاكمته في القضايا المتهم بها من قبل تلك الأجهزة.

الايام ، 26 سبتبمر

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن