الصفحة الرئيسية

ماليزيا تتقدم بمقترح لإنشاء فرع لكلية تقنية السيارات الماليزية في اليمن


اليوم:  25
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

قدمت ماليزي مقترح إنشاء فرع لكلية تقنية السيارات الماليزية في اليمن لما لها من أهمية في تخريج كوادر مؤهلة للعمل في مجال تصنيع السيارات لسد احتياجات السوق في هذا المجال.
جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري اليوم مع سفير الماليزيا لدى اليمن عبد الصمد عثمان، حيث تم بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التعليم الفني والمهني وسبل تعزيزها وتطويرها.
وتناول اللقاء تفعيل نتائج زيارة نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، التي قام بها مؤخراً إلى ماليزيا، بالإضافة إلى التعاون المشترك في مجال التدريب والتأهيل للطلاب والمدربين في المعاهد المهنية والتقنية، وعمل توأمة بين مؤسسات التعليم الفني في اليمن وماليزيا.
وقد استعرض وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري منظومة التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن والتوسعات الجارية في أنشطة هذا النوع من التعليم في جميع مجالاته المختلفة.
فيما أكد السفير الماليزي إن العلاقات اليمنية الماليزية تشهد مزيداً من التعاون خصوصاً في مجال التعليم الفني والمهني وإن ماليزيا ترغب في تطوير مجالات التعاون القائمة مع اليمن في جميع الجوانب وتطوير علاقاتها مع اليمن نظراً للروابط التاريخية التي تربط البلدين.
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن