الصفحة الرئيسية

الجوفي يؤكد على أهمية تأهيل موظفي القناة التعليمية في المجال التلفزيوني


اليوم:  5
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

أكد وزيرالتربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي على أهمية تأهيل موظفي القناة التعليمية وإكسابهم المهارات وكل ما هو جديد في إنتاج البرامج التربوية التلفزيونية.
وأشارفي حفل اختتام الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل موظفي القناة التعليمية في مجال العمل التلفزيوني، والتي نظمها على مدى أسبوعين قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم الى أهمية إحداث تكامل حقيقي بين مكونات القناة، بما يسهم ايجابيا في خدمة استراتيجيات وبرامج وأنشطة الوزارة.
ونوه الوزير الجوفي بالدور الذي تضطلع به القناة التعليمية في معالجة العديد من الظواهر الاجتماعية السلبية الى جانب دورها التوعوي والإرشادي .
وهدفت الدوة التي اختتمت اليوم بصنعاء إلى اكساب 105 متدربا ومتدربة مهارات وخبرات حديثة في مجالات الإعداد وكتابة السيناريو والإخراج والإضاءة والجرافيكس والمونتاج الخطي واللاخطي .
من جانبه أشار وكيل قطاع التدريب والتأهيل محمد زبارة ومديرعام القناة توفيق القدمي إلى ضرورة تنسيق الجهود بين قطاع التدريب والقناة في مجال بث البرامج التدريبية والتأهيلية الخاصة بأنشطة وزارة التربية بما يسهم في خدمة العملية التعليمية .
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والمدربين في الدورة .

من جهة أخرى بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي خلال لقاءه اليوم السفير الفلسطيني بصنعاء الدكتور خالد شيخ، جوانب لتعاون التربوي والتعليمي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وفي اللقاء ثمن السفير الفلسطيني جهود الحكومة اليمنية في تذليل وتسهيل مهام الطلاب الفلسطيين الدراسين في اليمن . 

كما التقى وزير التربية والتعليم عبدالسلام الجوفي، اليوم ممثل منظمة اليونسيف بصنعاء "عبدو كيم اد جباري" .
وقد جرى خلال اللقاء مناقشة البرامج والأنشطة التعليمية التي تمولها منظمة "اليونسيف "في اليمن، لاسيما في مجال التعليم الأساسي .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن