الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يتلقى اتصالين هاتفيين من الرئيس الفلسطيني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس


اليوم:  16
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007
 

تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية تهنئة من أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة العيد الـ 44 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.
من جهة ثانية تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياً من أخيه فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني هنأ خلاله فخامة الأخ رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك سائلاً الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة الدينية الجليلة على شعبنا اليمني وأمتنا العربية والإسلامية باليُمن والخير والبركات..
وأطلع الأخ أبو مازن فخامة الأخ رئيس الجمهورية على تطورات الأوضاع في الساحة الفلسطينية .. وقد تبادل فخامة الأخ رئيس الجمهورية التهاني مع أخيه فخامة الرئيس أبو مازن بهذه المناسبة الجليلة .. كما عبر فخامته عن تطلعه ان لسفر الحوارات القادمة في إطار مؤتمر السلام الخروج من الأزمة وإقرار مصفوفة تكفل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة على أساس الالتزام لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي – الإسرائيلي وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية عام 1967م وإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.
كما تلقى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، اتصالاً هاتفياً من رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) خالد مشعل, هنأه خلاله بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنياً لفخامته موفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني اضطراد الرفاه والازدهار، سائلاً الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الدينية الجليلة على الأمة العربية والاسلامية بالمزيد من التقدم والسؤدد .
وأطلع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس فخامة الرئيس خلال الإتصال على تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة الفلسطينية.
وجدد رئيس الجمهورية تأكيده موقف بلادنا الداعي إلى وحدة الصف الفلسيطيني وإنهاء الخلافات بين حركتي فتح وحماس عبر الحوار والتفاهم لمافيه تحقيق المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وخدمة قضيته العادلة.

سبتمبرنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن