الصفحة الرئيسية

الحكومة تخصص مليار ريال لتشجيع زراعة الحبوب في اليمن


اليوم:  27
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

خصص مجلس الوزراء مبلغ مليار ريال لتشجيع زراعة الحبوب وبحيث تمنح كقروض للمزارعين إلى جانب تخصيص مبلغ مائة مليون ريال لتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعة للمؤسسة العامة للخدمات الزراعية للموسم 2007-2008م.
وذلك في إطار خطة الإقراض التي ستقدم للمزارعين في مناطق إنتاج الحبوب والبقوليات ,إضافة إلى شراء و 500 دراسة 300 حصاده يدوية تباع للمزارعين بسعر تشجيعي.
وأكد المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء على ضرورة وضع آلية محددة لشراء الحبوب من المزارعين بأسعار تشجعيه وبما يكفل التوسع في زراعة الحبوب سنويا.
منوها بالدور الذي ينبغي على المؤسسة العامة لإكثار البذور القيام به في إدخال أصناف جديدة ومحسنة إلى جانب التوسع في البني التحتية اللازمة.
ووافق المجلس على مشروع قرار جمهوري بشأن جائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي التي ستمنح للباحثين من مواطني الجمهورية اليمنية.
ووجه باستكمال الإجراءات اللازمة لإصدار مشروع القرار الذي يهدف إلى تشجيع الإنتاج العلمي المتميز,وبما يعمق المعرفة ويؤدي لإثراء الفكر التقني والاجتماعي والتربوي وذلك من خلال تشجيع الباحثين من أبناء الجمهورية على إنتاج أعمال بحثية متميزة تساعد على تحقيق الخطط التنموية ورعاية الإبداع والمبدعين وتقديرهم ماديا ومعنويا.
وتشمل جائزة رئيس الجمهورية عشرة مجالات علمية تتمثل في العلوم الطبيعية والرياضيات والطاقة والطاقة البديلة وعلوم الحاسوب وتقنية المعلومات والبيئة والزراعة والثروة السمكية والعلوم الطبية والصحة والعلوم الاجتماعية والإنسانية والعلوم الإدارية والمالية والمصرفية والعلوم التربوية والنفسية والعلوم الشرعية والقانونية والعلوم الهندسية و المياه.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن