الصفحة الرئيسية

لقاء موسع للقيادات التنفيذية في محافظة لحج


اليوم:  27
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

قال وزير الإدارة المحلية عبد القادر علي هلال أن من أبرز أهداف نظام السلطة المحلية هو تحقيق الاستقرار الأمني والتنموي والتطويري والخدمي وتعزيز وتوسيع النهج الديمقراطي.
وأشار هلال خلال لقاء موسع عقد اليوم بمحافظة لحج لمدراء عموم مديريات المحافظة والمكاتب التنفيذية والمؤسسات والأجهزة الحكومية وأعضاء مجلس النواب إلى أنه يتوجب على السلطة المحلية بالمحافظة رفع الاحتياجات الضرورية من المشاريع الاستثمارية والإنشائية والخدمية والبدء بتنفيذ المشاريع المتعثرة وبالذات في مجال الطرقات والكهرباء والمياه.
وأوضح أن وزارته وفي أطار استكمال البنية التحتية للمجالس المحلية بالمحافظات والمديريات ستقوم خلال العام القادم ببناء أربعة مجمعات حكومية في أربع مديريات بمحافظة لحج ، كما ستعمل خلال الفترة القادمة على استكمال كافة المجمعات الحكومية للمديريات المتبقية وفي مقدمتها مديريات ردفان بالإضافة إلى تخطيط العاصمة الجديدة لمحافظة لحج بكافة مقوماتها الخدمية.
وأكد هلال أن على السلطة المحلية رفع مقترحاتها وتصوراتها واحتياجاتها من الكادر والمبني والتجهيزات بما يمكنها من خدمة المواطنين ومعالجة قضاياهم .. ونوه بأن لحج محافظة واعدة وبحاجة إلى مشاريع استثمارية مختلفة تتناسب مع موقعها الجغرافي المرتبط بمحافظة عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن.
وكان محافظ لحج عبد الوهاب يحيي الدرة استعرض جملة من المعالجات والإجراءات التنفيذية التي اتخذتها قيادة المحافظة تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بشأن حل قضايا المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين وقضايا الأرضي .
وناقش اللقاء الذي حضره أمين عام محلي لحج علي حيدره ماطر ووكيل المحافظة محسن النقيب وكيل المحافظة وعضو مجلس الشورى يحيي عبد الله قحطان التقرير المتضمن النشاطات والفعاليات التي نفذت بالمحافظة في مختلف المجالات والقطاعات التنموية والتطويرية والخدمية بالإضافة إلى توجيهات رئيس الجمهورية بشأن معالجة قضايا المتقاعدين وقضايا الأراضي.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن