الصفحة الرئيسية

وزير النفط يصف زيارته لكوريا واندونيسيا ودبي بالموفقة وستظهر نتائجها في الوقت القريب


اليوم:  10
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

وصف وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح نتائج زيارته والوفد المرافق له لكل من كوريا الجنوبية وجمهورية اندونيسيا ومدينة دبي الإماراتية بأنها موفقة وستظهر نتائجها الطيبة في الوقت القريب.
وأشار بحاح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) لدى عودته إلى صنعاء اليوم إلى أن وفد اليمن شارك في اجتماعات مجلس إدارة مشروع الغاز الطبيعي المسال اليمني بحضور الشركات الكورية المساهمة هيونداي وكوجاز وسامسونج وايسكي والذي عقد في العاصمة الكورية سيول خلال الفترة 22-25من شهر أكتوبر الماضي.
وأوضح أن الاجتماع ناقش تقارير الأعمال الخاصة بمشروع الغاز الطبيعي الذي من المتوقع الانتهاء من تنفيذه نهاية العام 2008م وبدء تصدير الغاز منه بداية عام 2009م.
ولفت بحاح أن وفد اليمن قام بزيارة لجمهورية اندونيسيا أجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين في وزارة الطاقة والمصادر المعدنية والجهات المعنية والشركات الاندونيسية العالمية.. وأضاف أن اللقاءات كرست لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين اليمن واندونيسيا في المجال النفطي وإمكانية العمل على تشجيع الاستثمارات الأندونيسية في هذا الجانب.
وقال وزير النفط والمعادن أن وفد اليمن شارك أيضاً في فعاليات الندوة الترويجية الخاصة بالمنافسة الدولية الرابعة للقطاعات البحرية في اليمن والتي اختتمت أعمالها أمس في مدينة دبي الإماراتية وحضرها 42 شركة عالمية والعديد من الوكالات العالمية المتخصصة في قطاع النفط.
وأضاف بأن هذه الندوة كانت نوعية ومتميزة ووضعت اليمن في قائمة جديدة ضمن الخارطة البترولية العالمية.. موضحا أن الهدف من الندوة الترويج للقطاع البترولي في اليمن وترويج القطاعات البحرية في المنافسات الدولية الرابعة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن