الصفحة الرئيسية

نائب الرئيس يتفقد سير العمل في مشروع مباني مجلس النواب الجديد ويطلع علر التجهيزات النهائية لمبنى وزارة الخارجية


اليوم:  3
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

تقد الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية ،أمس مشروع مباني مجلس النواب الجديد الكائن بشارع الستين بمنطقة عصر غرب العاصمة صنعاء واطلع على حجم الإنجاز وسير العمل الذي يسير بوتيرة عالية.
وكان في استقباله الإخوة مدير الدائرة الهندسية بوزارة الدفاع العميد محمد علي سعيد ونائب مدير الدائرة العميد عبدالمنعم الأديمي والمهندس الاستشاري عبدالله دغيش.
وتجول الأخ نائب رئيس الجمهورية في أنحاء المباني من جهاتها الأربع واستمع من مدير المشروع المهندس مراد عبدالجليل ونائب مدير المشروع العميد محمد عبدالجليل إلى ايضاحات حول التصميمات وحجم الإنجاز الذي يشارف على الانتهاء من حيث الأعمال الخرسانية والصبيات.
كما اطلع الأخ نائب الرئيس على الصالات الخاصة بالمؤتمرات والاجتماعات والمقابلات من حيث سعتها وشكلها مبديا إعجابه وتقديره لما أنجز من أعمال، وأكد على ضرورة التسريع في الإنجاز والالتزام بالأداء بصورة مضبوطة من حيث جداول الكميات والبناء بحسب ما هو مخطط في التصاميم الشاملة للخزان والمسجد والقبة البرلمانية والكتل ومختلف أوجه العمل بصورة دقيقة وشاملة.
كما قام الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بتفقد المبنى الجديد لوزارة الخارجية، وكان في استقباله وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي، ووكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية محمد حسين حاتم وعدد من المسئولين بالوزارة والمهندسين اليمنيين والصينيين.
حيث قام الأخ نائب الرئيس بجولة في طوابق مبنى الوزارة المختلفة واطلع على طبيعة تجهيزات المبنى واستمع من الاستشاري ناجي النجار مدير عام مؤسسة سام للاستشارات الهندسية إلى ايضاحات حول مكونات هذا المشروع المنجز بتكلفة تقارب ملياري ريال وطبيعة توزيعها من حيث المباني والمكاتب التخصصية على مختلف مستوياتها والصالات والتصاميم المختلفة من حيث العازل الصوتي والتهويات والتكييف وشبكات الكمبيوتر ويعتبر هذا المبنى الخاص بوزارة الخارجية في طوره النهائي للتسليم والتشغيل وذلك قريباً.
الجدير بالذكر أن التاثيث والتجهيز مع شبكات الكمبيوتر سينجز قريبا أيضاً ضمن المساعدات الفنية بوزارة الخارجية من جمهورية الصين الشعبية الصديقة.
وقد أبدى الأخ نائب رئيس الجمهورية تقديره البالغ للإنجاز والعمل بصورة دقيقة وممتازة في مختلف التجهيزات الهندسية والفنية وغيرها.
وجدد الدعوة للاستثمارات الخاصة من جمهورية الصين إلى العمل والاستثمار في اليمن في مختلف الجوانب النفطية والغازية والسمكية والسياحية.. مشيرا إلى أنها تحظى بالرعاية والاهتمام من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، وذلك في إطار التطور المطرد لعلاقات الصداقة بين البلدين في مختلف المجالات

الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن