الصفحة الرئيسية

حمد تستعرض جهود اليمن مع ممثلي برنامج (إعادة الأطفال العاملين إلى التعليم)


اليوم:  1
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

استعرضت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد خلال لقائها اليوم بصنعاء ممثلي برنامج إعادة الأطفال العاملين إلى التعليم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ( الاكسس مينا ) جهود اليمن في مجال مكافحة عمل الأطفال وانتشالهم من الأعمال الخطرة وايجاد بيئة آمنه لهم .
وأوضحت حمد أهمية تكامل الجهود المحلية والدولية للحد من عمل الأطفال وإعادتهم الى التعليم باعتبار مشاكل الطفولة هموم عالمية تتجاوز حدود لمكان، منوهة بجهود الوزارة في التخفيف من الفقر كأحد الحلول الهامة للحد من عمل الأطفال وإبعادهم عن سوق العمل لما له من مخاطر وسلبيات على نفسية الطفل ومشاعره وحياته .
من جانبها استعرضت رئيسة البرنامج / نيكول ابي نادر/ نشاط البرنامج الممول من وزارة العمل الأمريكية والهادف الى منع العمل الاستغلالي للأطفال وإبعادهم عن سوق العمل وإعادتهم الى التعليم ،مشيرة إلى أهمية المؤتمر الاقليمي (للبرنامج) الذي سيقام في بيروت مطلع العام المقبل وضرورة الاستفادة منه لابعاد الاطفال عن سوق العمل .
و عرضت مدير وحدة عمل الأطفال بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منى سالم خلال اللقاء تجربة اليمن في هذا المجال والمعالجات الفاعلة للحد من عمل الأطفال بعد ان تحول الى هم عالمي كون الاحصائيات تشير الى أن عدد الاطفال العاملين في مختلف أنحاء العالم 250 مليون طفل عامل يعملون في ظروف مختلفة .
وخلص اللقاء إلى أهمية تكامل الجهود وإيجاد شراكة محلية ودولية لايجاد طفولة آمنه خالية من هموم الكسب من خلال القضاء على فقر المعرفة بخطورة عمل الأطفال .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن