الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يستعرض مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة جهود تطوير الرعاية الصحية


اليوم:  19
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

اطلع الدكتور علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء، أثناء لقائه أمس المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور حسين عبدالرزاق الجزائري، على سير البرامج المشتركة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان والمنظمة في مجال الرعاية الصحية الأولىة وعلى وجه الخصوص تنفيذ حملات التحصين الوقائية للعديد من الأمراض والأوبئة.
وأشار الدكتور الجزائري في هذا الخصوص إلى أن التحضيرات جارية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان لتنفيذ الحملة الوطنية للقضاء على البلهارسيا المقرر تدشينها في شهر فبراير من العام المقبل، وكذا الخطة الشاملة للقضاء على الملاريا، مبرزا النجاح الذي حققته حملات التحصين السابقة سواء ما يخص شلل الأطفال أو الوقاية من الحصبة ودورها في الحد من الآثار اللاحقة لتلك الأمراض والتي قد تنشأ في حال عدم السيطرة عليها.
وثمن الدكتور مجور الدعم المادي والفني الذي تقدمه المنظمة العالمية لقطاع الصحة العامة في اليمن.
مشيرا إلى جهود الحكومة لتطوير مستوى الرعاية والخدمات الصحية على مستوى كافة المناطق وخططها المتلاحقة للارتقاء المستمر بها وفي حدود الامكانيات المتاحة.
وأوضح رئيس الوزراء أن تشتت السكان والحجم الكبير للتجمعات السكانية التي يزيد عددها عن مائة وعشرة آلاف تجمع تحول دون وصول خدمات الرعاية الصحية على النحو المطلوب.
حضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع ووكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور ماجد يحيى الجنيد وممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن غلام رباني.
من جهة أخرى ناقش الدكتور علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء، أمس مع نائب مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الديبو) السيد فرنسيس جوري، أوجه التعاون الفني بين اليمن والمنظمة في مجال الحماية الفكرية والحفاظ على التراث والفلكلور المتنوع الذي تزخر به مختلف المناطق اليمنية.
وتم التطرق في هذا الخصوص إلى الاتفاقية الإطارية الجاري إعدادها لتنظيم مجال التعاون بين مختلف الجهات الوطنية ذات العلاقة بالموارد الوراثية والمعارف التقليدية والفلكلورية والمنظمة الدولية، لما فيه تعزيز الجهود المبذولة لحماية الحقوق الفكرية والحفاظ على المصادر التراثية.
حضر اللقاء الدكتور أبو بكر المفلحي، وزير الثقافة، والاخت نهلة صيدل، مسؤولة المكتب العربي بالمنظمة العالمية.

الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن