الصفحة الرئيسية

نائب الرئيس يشيد بالاهتمام الملموس من منظمة الصحة العالمية


اليوم:  6
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

أشاد نائب رئيس الجمهوري عبد ربه منصور هادي بالاهتمام الملموس من جانب منظمة الصحة العالمية ومديرها الإقليمي بالجوانب الصحية والحملة الوطنية الكبيرة التي أجريت عدة مرات في اليمن لمكافحة شلل الأطفال وذلك استشعارا بهذه المسؤولية الإنسانية والأخلاقية.
وأكد  نائب رئيس الجمهورية في لقاءه اليوم بصنعاء الدكتور حسين عبدالرزاق الجزائري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إقليم الشرق الأوسط ان القيادة السياسية في اليمن مهتمة بالصحة بشكل عام .
وقال ان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وقد اشرف بنفسه وتابع سير تلك الحملات الناجحة كما أولت الحكومة في مختلف برامجها الجانب الصحي اهتماما كبيرا لما يمثله هذا الجانب من حاجة للإنسان منذ ولادته وحتى أخر لحظة من عمره .
وفي اللقاء رحب نائب رئيس الجمهورية بالدكتور الجزائري وناقش معه جملة من المواضيع والقضايا المتصلة بالجوانب الصحية وبصفة خاصة الوبائيات مثل الملاريا والبلهارسيا وأنواع الحميات والحملة الوطنية الكبيرة التي أجريت عدة مرات في اليمن لمكافحة شلل الأطفال.
من جانبه تناول الدكتور عبدالرزاق الجزائري تلك المهام مبديا ارتياحه لما لمسه من تطور في هذا الجانب وأكد إن الوقاية دائما خير من العلاج وذلك بنشر الوعي والثقافة الصحية على مختلف المستويات واشاد بخطوات الحكومة تجاه الإشراف على التعليم والتأهيل الطبي والصحي لما لذلك من أهمية كبيرة برعاية الإنسان صحيا ليكون قادرا على العطاء والبذل في مجالات التنمية الأخرى.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن