الصفحة الرئيسية

بدء تنفيذ اكبر حملة ترويجية للسياحة اليمنية في السوق السياحية الأوروبية


اليوم:  5
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

يبدأ اليمن يوم غدا السبت تنفيذ أكبر حمله ترويجية للمنتج السياحي اليمني و السياحة اليمنية بخصائصها ومميزاتها الثقافية والحضارية والتاريخية والبيئية والاستثمارية في السوق السياحية الأوروبية .
وتستهل الحملة الترويجية بالمشاركة في فعاليات معرض سوق السياحة الدولي المقرر إقامته خلال الفترة من (12-15) نوفمبر الجاري في العاصمة البريطانية لندن.
وأكد وزير السياحة نبيل حسن الفقيه رئيس الوفد اليمني المشارك لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) إن الحملة الترويجية للمنتج السياحي اليمني وللسياحة اليمنية بشكل عام، تهدف إلى رفع حصة اليمن من أعداد السياحة الأوروبية والدولية الوافدة، وإعادة الاعتبار للسياحة اليمنية في السوق الأوروبية، بما يرقى إلى مكانتها وأهميتها الحضارية والثقافية والبيئية والإنسانية والمعرفية على الخارطة السياحية الدولية، ومحو الصورة النمطية السلبية عن اليمن، الأرض والإنسان ومنتجه السياحي بخصائصه الفريدة على مستوى المنطقة العربية.. منوها بأن الحملة تشمل بالإضافة إلى المشاركة في معرض السياحة الدولي بلندن، عقد ندوات ومؤتمرات ولقاءات مع المسئولين وصناع القرار والمختصين في كل من فرنسا وايطاليا المانيا بهدف توضيح وتصحيح صورة اليمن، وإبرام الاتفاقيات والصفقات الخاصة بتفويج السياح بما يرفع من نسبة الوافدين لليمن خلال الأعوام القادمة.

وأوضح وزير السياحة إن أهم ما يميز هده الحملة الترويجية الواسعة، التي تأتي تنفيذا لخطط وبرامج اليمن وتوجهاته في الترويج للسياحة اليمنية بطبيعتها المشرقة والمشرفة وعمقها التاريخي والحضاري والإنساني الالتقاء بالمسئولين في البلدان الأوروبية المصدرة للسياحة، والتوصل معهم إلى صيغ وتفاهمات معينة، تحد من التحذيرات المجحفة بحق اليمن وامنه واستقراره، وتتجاوز تبعاتها وانعكاساتها السلبية على السياحة اليمنية، خاصة وأنها تبنى على معلومات ناقصة ومغلوطة.
واكد الوزير الفقيه أن تدشين هده الحملة يأتي في ظل استقرار وانتعاش القطاع السياحي السياحي في اليمن بمختلف اتجاهاته وجوانبه، وقال " الارقام والاحصاءات تؤكد عودة الوضع السياحي إلى طبيعته فهناك زيادة في نسبة السياحة الاوروبية الوافدة تصل إلى 12 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي2006م.
وأضاف :"يتضمن برنامج المشاركة عروض فنية وفلكلورية والتعريف بالمنتجات الحرفية، وتوزيع الإصدارات والبروشرات والصور الفوتوغرافية والمعلومات التعريفية عن اليمن، من خلال مختلف الانشطة التي ستنفدها الفرقة الفنية المشاركة وممثلي وكالات السياحة والسفر اليمنية واعضاء مجلس الترويج السياحي المشاركين في اطار برنامج الحملة التسويقية.

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن