الصفحة الرئيسية

وزير الخارجية يطلع السفراء العرب على التحضيرات لمنتدى المستقبل


اليوم:  2
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

قال وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي منتدى المستقبل الرابع المزمع انعقاده بصنعاء أوائل ديسمبر المقبل بصنعاء, سيشكل منبر للحوار المبني على التعاون والاحترام المتبادل بين دول المنطقة ودول مجموعة الثمان الصناعية لمواجهة التحديات التنموية المشتركة.
وأوضح الوزير القربي خلال لقائه اليوم بسفراء الدول العربية المعتمدين بصنعاء, أن اليمن تستكمل حاليا التحضيرات لإنعقاد المنتدى يومي 4- 5 ديسمبر القادم .. بمشاركة واسعة لوفود 63 دولة من مجموعة الثمانية والمنطقة و20 منظمة دولية وإقليمية ومحلية . 

واستعرض اللقاء خطوات الإعداد والتحضير للمنتدى ونتائج الاجتماعات التحضيرية التي عقدت في صنعاء وبرلين بمشاركة رؤساء المنتديات السابقة للوقوف على ما تحقق من اصلاحات تنموية في دول المنطقة للبناء على نتائجها في منتدى صنعاء.. مبينا أنه سيسبق إنعقاد هذا المنتدى تنظيم منتدى موازي لمنظمات المجتمع المدني.
واكد وزير الخارجية على أهمية تظافر جهود دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للارتقاء بآليات التكامل والشراكة بما يخدم قضايا شعوبها ويعزز عوامل الاستقرار والأمن والسلام الإقليمي والدولي.
وفي اللقاء اثنى السفراء العرب على الجهود التي تبذلها اليمن في سبيل تعزيز قواسم الشراكة والتعاون بين دول المنطقة وتوفير مقومات النجاح لمنتدى صنعاء المقبل .. مؤكدين حرص بلدانهم على المشاركة الفاعلة في المنتدى بمايخدم التوجه المشترك نحو المستقبل المشرف لشعوب المنطقة كافة.
حضر اللقاء وكيل اول وزارة الخارجية محي الدين عبدالله الضبي وعدد من رؤساء الدوائر في الوزارة المعنيين بالتحضيرات للمنتدى.

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن