الصفحة الرئيسية

المؤتمر يجدد تمسكه بالحوار كوسيلة حضارية إزاء ما يهم الوطن اللجنة العامة تحديد وقت زمني لاستكمال إقرار التعديلات الدستورية


اليوم:  20
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007
 

قرت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام السقف الزمني المحدد للانتهاء من الحوار الجاري بين المؤتمر الشعبي العام والأحزاب الممثلة في مجلس النواب في ضوء محددات الحوار ومرتكزاته التي أقرتها اللجنة العامة.
وجددت اللجنة العامة في اجتماع لها اليوم بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن برئاسة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام حرص المؤتمر الشعبي العام على الحوار كوسيلة حضارية ازاء كل ما يهم الوطن وفي اطار الثوابت الوطنية وما يحقق المصلحة العليا للوطن.
وأقرت اللجنة العامة تحديد وقت زمني لاستكمال الإجراءات الخاصة بإقرار التعديلات الدستورية المقدمة من فخامة رئيس الجمهورية، مشيدة بالتفاعل الشعبي الكبير لجماهير الشعب ومنظمات المجتمع المدني ازاء ما ورد في التعديلات الدستورية وما تم اثراءه بها من التصورات والآراء ولما فيه تحقيق مصلحة الوطن.
واستمعت اللجنة إلى تقرير من اللجنة القانونية المكلفة بإعداد مشروع نصوص المواد الدستورية الخاصة بالتعديلات الدستورية المقدمة من فخامة رئيس الجمهورية والهادفة إلى تطوير النظام السياسي والديمقراطي من خلال اعتماد النظام الرئاسي وإقامة غرفتين تشريعيتين منتخبتين هما مجلسي النواب والشورى، والانتقال بالسلطة المحلية إلى نظام الحكم المحلي، وبما يكفل توسيع نطاق المشاركة الشعبية في صنع القرار والدفع بعجلة التنمية في الوحدات الإدارية، بالإضافة إلى توسيع مشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة.
كما ناقشت اللجنة العامة الاجراءات الخاصة باعادة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وطبقا لما حدده الدستور والقانون.
ووقفت اللجنة العامة أمام العديد من القضايا والتطورات في الساحة الوطنية وأكدت على الدور الطليعي والهام الذي يضطلع به الأخوة أعضاء المؤتمر الشعبي العام وكوادره وأنصاره ومعهم كل جماهير الشعب وقواه الخيرة في التصدي لكل الأصوات النشاز والمساعي المشبوهة والتصرفات غير المسؤولة الهادفة الإساءة للوطن وامنه واستقراره ووحدته الوطنية ومحاولة عرقلة جهود البناء والتنمية والاستثمار فيه .
وأكدت اللجنة العامة على أهمية حشد كافة الجهود والطاقات في معركة البناء والتنمية والاستثمار في إطار تنفيذ ما تضمنه البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية والوعود الانتخابية التي نال بها مجددا فخامته والمؤتمر الشعبي العام الثقة الكبيرة والغالية من جماهير الشعب يوم الـ20 من سبتمبر 2006 م في الانتخابات الرئاسية والمحلية.
وثمنت اللجنة العامة الجهود المبذولة من الحكومة في مجال تنفيذ البرنامج الانتخابي وعلى مختلف الاصعدة من اجل التسريع بوتائر التنمية وتشجيع الاستثمار وبما من شأنه توفير فرص العمل والحد من البطالة وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وتحقيق النهوض والتقدم للوطن.
 
وناقشت اللجنة العامة في اجتماعها العديد من القضايا والتطورات على الساحة الوطنية والموضوعات المدرجة على جدول أعمالها

سبتمبرنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن