الصفحة الرئيسية

مجور: اليمن حققت نتائج متميزة في الصناعات الصغيرة والمتوسطة


اليوم:  26
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ان اليمن حققت نتائج متميزة في انشاء العديد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتي تلعب دورا أساسيا في الحد من البطالة ورفع معدلات النمو الاقتصادي.. مشيرا إلى أهمية هذه الصناعات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.
ولفت رئيس الوزراء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى خطط الحكومة الرامية إلى مكافحة البطالة وخلق فرص عمل عديدة لفئات الشباب ، في اطار تنفيذ برنامجها التنفيذي المترجم للبرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.. مبينا ان الحكومة تعمل من خلال وزارة الصناعة والتجارة على الترجمة الفعلية لهذه الأهداف من خلال التفكير في التوسع في برامج القروض الميسرة، وإزالة كافة المعوقات والصعوبات التي تعترض الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
وأكد الدكتور مجور ان الصناعات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا كبيرا في كثير من البلدان..وقال" كثير من التجارب النموذجية اعتمدت بشكل رئيسي في بنيتها على الصناعات الصغيرة التي تصنع مواد متتابعة ومواد نصف مصنعة يتم تكاملها في اطار صناعات اخرى، وهذه البلدان حققت قفزة كبيرة في التنمية الصناعية بشكل عام".
وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لخروج الملتقى العربي الرابع للصناعات الصغيرة والمتوسطة الذي سيعقد بصنعاء يومي 25 و 26 نوفمبر الجاري في وضع رؤى وتصورات وبرامج عملية لتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة العربية والدفع بها لتحقيق معدلات النمو المستهدفة والحد من البطالة والتخفيف من الفقر.. منوها بأهمية هذا الملتقى العربي في مناقشة مستقبل الصناعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها وسيلة أساسية لامتصاص البطالة ودورها الكبير في التنمية الشاملة.
وشدد الدكتور مجور على أهمية خروج هذا الملتقى بتوصيات متميزة تخدم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تبادل الاراء والخبرات ومناقشة الإشكاليات التي تعترضها ووضع الحلول العملية لها.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن