الصفحة الرئيسية

وزير الدفاع يستقبل القوات الخاصة المشاركة في مناورة النجم الساطع بمصر


اليوم:  26
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

استقبل وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد اليوم بمطار صنعاء الدولي القوة العسكرية الرمزية من القوات الخاصة اليمنية والتي عادت من جمهورية مصر العربية بعد مشاركتها في التدريب القتالي المشترك /مناورة النجم الساطع2007م / الذي نفذته قوات مشتركة من عدد من الدول الشقيقة والصديقة .
ورحب وزير الدفاع بوصول الاخوة ضباط وصف وأفراد القوات الخاصة المشاركين في المناورة وألقى كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني وتبريكات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لهم على المراتب المتقدمة والمشرفة التي حققوها أثناء مشاركتهم والتي حظيت باحترام وتقدير لجان التحكيم المشتركة التي أشرفت على سير تنفيذ المشروع وقيمت نتائجة .

وقال الاخ وزير الدفاع ان مثل هذه المشاركة تأتي تواصلاً للمشاركات السابقة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة جسدت جوانب كثيرة من الانضباط والآهلية والكفاءة القتالية والحنكة والمهارة التي يتمتع بها منتسبو القوات المسلحة اليمنية ، الأمر الذي يعد مصدر فخر واعتزاز لشعبنا اليمني وقواته المسلحة الأبية الباسلة .
ولفت وزير الدفاع إلى أهمية الهدف الذي يمثله تنفيذ مثل هذه المناورات والتمارين القتالية المشتركة على مستوى الدول الشقيقة والصديقة في اكتساب المهارات وتبادل الخبرات والتعرف على اساليب ومفاهيم جديدة والتعامل مع الاسلحة المختلفة..
وأوضح ان المناورة المشتركة تحقق الغايات التدريبية في التعرف على طرق الإعداد والتحضير للتمارين المشتركة علاوة على فهم أساليب تدريب وقتال القوات المشتركة ، وأنماط القيادة والسيطرة للقوات من مختلف الجنسيات .
الجدير بالذكر ان / مناورة النجم الساطع 2007 م / عبارة عن تدريب قتالي مشترك يتم التخطيط له عسكرياً لتنفيذه كل عامين في أراضي جمهورية مصر العربية من قبل عدد من الدول الشقيقة والصديقة .
هذا وكان العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة ومعه عدد من القادة والضباط قد حضر عدة اجتماعات وندوة على هامش تنفيذ تمرين النجم الساطع بناء على دعوة تلقاها من القيادة المشتركة للتمرين .

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن