الصفحة الرئيسية

اليمن تحصل على العضوية الكاملة في الجمعية العمومية للفدرالية العالمية لجراحي المخ والأعصاب


اليوم:  27
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

أقرت الجمعية العمومية للفدرالية العالمية لجراحي المخ والأعصاب في ختام مؤتمرها الثالث عشر بمدينة /نيجاوا/ اليابانية قبول عضوية اليمن الكاملة في الجمعية العمومية.
وأوضح نائب رئيس الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب الدكتور قاسم الأصبحي رئيس الوفد اليمني المشارك في المؤتمر الذي اختتم في 22 نوفمبر الجاري أنه تم انتخاب رئيس جديد للفدرالية العالمية لجراحي المخ والأعصاب.
وقال الأصبحي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إن الوفد اليمني شارك أيضا على هامش المؤتمر في فعاليات المؤتمر الثاني عشر للجمعية الآسيوية الاسترالية لجراحي المخ والأعصاب، والذي أقر إقامة المؤتمر الثالث عشر للجمعية بمدينة /سيول/ الكورية".
وأشار إلى أن وفد اليمن قد التقى على هامش المؤتمرين بعدد من رؤساء جمعيات الجراحية للمخ والأعصاب، وبحث معهم سبل تعزيز العلاقات الثنائية. وقال:" إنه التقى رئيس جمعية جراحي المخ والأعصاب العربية الدكتور حسن القرطميزي بهدف التشاور للإعداد والتحضير لعقد المؤتمر السادس لجراحي العمود الفقري في الوطن العربي، والمقرر انعقاده في العاصمة صنعاء أكتوبر من العام المقبل".
وكانت اليمن اختيرت خلال المؤتمر الخامس للرابطة العربية للعمود الفقري، الذي عقد في تونس خلال الفترة من 18 - 20 من أكتوبر الماضي، رئيسا للرابطة، وتم اختيار العاصمة صنعاء لاستضافة المؤتمر السادس للرابطة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن