الصفحة الرئيسية

وزير الصناعة يفتتح معرض " صنع في اليمن "


اليوم:  31
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

أفتتح وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل اليوم بمركز ابولو معرض " صنع في اليمن"، بمشاركة كبريات الشركات اليمنية والمنظم على هامش الملتقى العربي الرابع للصناعات الصغيرة والمتوسطة.
وطاف الوزير المتوكل ومعه الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الدكتور أحمد جويلي ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين محمد بن يوسف وعدد من الوفود المشاركة بالملتقى بأجنحة المعرض واطلعوا على محتوياته من الصناعات والمنتجات اليمنية.
وعقب الافتتاح اعتبر وزير الصناعة والتجارة تزامن هذا المعرض مع فعاليات الملتقى العربي الرابع للصناعات الصغيرة والمتوسطة رسالة أساسية بهدف إبراز برنامج "صنع في اليمن" الذي تنفذه وزارة الصناعة والقطاع الخاص لدعم الصناعة اليمنية وخلق ثقة المستهلك بها .. مطالبا بضرورة تكاتف الجهود من اجل إنجاح هذا البرنامج.
ولفت الوزير المتوكل إلى أهمية خلق الثقة بالمنتجات المحلية خاصة في ظل تحرير التجارة والتنافس... منوها بان هذه التحديات لصالح الصناعة لتعزيز قدراتها التنافسية وكسب ثقة المستهلك دون الحاجة الى حماية.
من جانبه عبر الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الدكتور أحمد جويلي عن ارتياحه لما شاهده في المعرض من مصنوعات ومنتجات يمنية..معتبرا ذلك انعكاسا لاتجاهات جديدة متطورة في الصناعة اليمنية.
وأشاد بجناح الاتصالات وتقنية المعلومات في المعرض .. مشيرا إلى ان هذا الجناح يعكس جهود العقول المتطورة والإمكانيات البشرية الكبيرة التي تزخر بها اليمن.. منوها بالصناعات الحرفية والتقليدية في اليمن، ووصفها بالتاريخية والمتميزة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن