الصفحة الرئيسية

بهران : انهينا الدراسات الفنية لمحطة معبر كأكبر محطة تحويلية في اليمن


اليوم:  30
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

 

أكد وزير الكهرباء الدكتور مصطفي بهران أنه تم الانتهاء من الدراسات الفنية لمحطة معبر التحويلية في محافظة ذمار والتي تعتبر اكبر محطة تحويلية في اليمن .
وقال بهران في اجتماع موسع للمجلس المحلي بذمار أن طاقة محطة معبر ستبلغ 400 ميجا وات وستكون مركز للكهرباء في اليمن لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الطاقة الكهربائية والحد من الاختناقات التي تتسبب في الانقطاعات الكهربائية. 
 وفي الاجتماع الذي حضرة محافظ المحافظة منصور عبد الجليل عبدالرب   تم تكليف قيادة المحافظة ومنطقة كهرباء ذمار بالتفاوض مع الشركة المنفذة لمشروع تحسين شبكة مدينة ذمار لوضع حلول للمشاكل القائمة .
وأكد الاجتماع على وضع آلية لمتابعة المديونية المستحقة لمؤسسة الكهرباء لدى مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمواطنين.
الى ذلك اطلع وزير الكهرباء والطاقة الدكتور مصفى بهران ومحافظ محافظة ذمار منصور عبد الجليل عبد الرب على نشاط محطة التمويل الرئيسية بمنطقة ذمار القرن التي تبلغ طاقتها 75 ميغا فولت وتغطي محافظة ذمار ومديريات يريم بمحافظة إب ورداع بمحافظة البيضاء ويبلغ عدد المشتركين 115 ألف مشترك .
واستمع الوزير والمحافظ من المهندسين في المحطة إلى شرح حول نشاط المحطة لإرسال الطاقة إلى المشاريع الجديدة الخاصة بالمحافظة ومنها إيصال 200 ميجا وات إلى محافظة صنعاء و50 ميجا وات إلى محافظة عمران كما تعمل المحطة من خلال القدرة الجديدة للمحول والتي تم إضافتها على إنهاء العجز المحلي في محافظة ذمار.
وأشاد الوزير بهران بجهود المهندسين والعاملين في المحطة الذين يعملون من أجل استمرار التيار الكهربائي ومعالجة أي إشكالات فنية تحدث في منظومة الكهرباء .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن