الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يشيد بجهود إدارة مؤسسة الأثاث والتجهيزات المدرسية


اليوم:  11
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي مجور بجهود إدارة مؤسسة الأثاث والتجهيزات المدرسية في تحديث الآلات وإدخال المعدات المتطورة في مجال صناعة الأثاث، معربا عن سعادته بما شاهده من أعمال نجارية وتشكيلية متميزة.
واعتبر رئيس مجلس الوزراء خلال تدشينه اليوم بعدن المرحلة الأولى من مشروع تحديث مؤسسة الأثاث والتجهيزات المدرسية بتكلفة إجمالية تبلغ 270 مليون ريال تمويل ذاتي أنها تجسد مدى قدرة الكوادر الوطنية على الإبداع والإتقان، وتزويد السوق المحلية بأحدث التصاميم من الأثاث المكتبي والفندقي والمنزلي. متمنيا للقائمين على المؤسسة والعاملين فيها النجاح في مهامهم الإدارية والفنية والمهنية القادمة.
كما اطلع رئيس الوزراء على المعدات والآلات الحديثة التي توفرت للمؤسسة في إطار هذه المرحلة.
وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي، ومعه المدير التنفيذي للمؤسسة فضل الهلالي لرئيس الوزراء أن البدء بالمرحلة الأولى من مشروع التحديث سيؤدي إلى تعزيز القدرات الإنتاجية للمؤسسة، ورفعها إلى حوالي 300 ألف كرسي مدرسي في العام، إضافة إلى تغطية جزء من احتياجات السوق المحلية من الأثاث الفندقي والمكتبي والمنزلي.
وأكدا استعداد المؤسسة لتلبية متطلبات الجهات الحكومية من الأثاث المكتبي وفقا لأحدث المواصفات ومتطلبات الجودة.
وأشارا إلى أن التكلفة الإجمالية لمشروع التحديث تبلغ نحو نصف مليار ريال، ونوها بأنه يجري حاليا التحضير لإنشاء فروع للمؤسسة في كل من أمانة العاصمة ومحافظتي تعز وحضرموت، وذلك في إطار خطة المؤسسة لتوسيع نطاق نشاطها، والعمل وفقا لآلية السوق.
وأوضحا أن المؤسسة تستوعب حاليا حوالي 800 عامل وعاملة موزعين على القطاعات المختلفة التابعة للمؤسسة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن