الصفحة الرئيسية

الجمهورية اليمنية تدشن اليوم احتفالاتها بالعيد الـ40 للإستقلال المجيد


اليوم:  11
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

تدشن الجمهورية اليمنية اليوم احتفالاتها قيادة وحكومة وشعبا بالعيد الأربعين للاستقلال الـ/30/ من نوفمبر المجيد, وسط ابتهاج واحتفاء جماهيري متميز تخليدا لهذا اليوم العظيم الذي انتصر فيه الشعب لارادته بعد ان قدم قوافل الشهداء الأبرار قربانا لنيل الحرية والاستقلال لجزء غالي من وطننا اليمني الحبيب .
وفي هذا الصدد يحتضن ملعب 22 مايو بالشيخ عثمان صباح اليوم الخميس المهرجان الكرنفالي والخطابي الكبير الذي سيشهده فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وكبار المسئولين في الدولة والحكومة والسلطة المحلية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجماهير غفيره من ابناء الوطن.
وسيرسم اكثر من سبعة ألاف طالب وطالبه لوحة عيد الاستقلال في وطن الـ22من مايو المجيد والتي تجسد عظمة المناسبة وتعبر عن المنجزات العظيمة التي تحققت لشعبنا في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة . 

كما ستشهد عدن حفلا خطابيا وفنيا مساء اليوم الخميس تنظمه وزارة الثقافة احتفاء بالعيد الأربعين للاستقلال .. فيما تحتضن خلال الأيام القادمة مهرجانا بحري بمشاركة واسعة وستتخلله جمله من المسابقات المائية والتكريمية الى جانب مهرجانات شبابية ورياضية في مختلف المديريات.
وستقام فعاليات إحتفائية بهذه المناسبة الوطنية الغالية في عموم محافظات الجمهورية .. وسيتزامن مع هذه الإحتفالات افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع إنمائية وخدمية عديدة .
هذا وجاء رحيل آخر جندي بريطاني من أرضنا اليمنية الطاهرة في الـ/30/ من نوفمبر 1967م, ليتوج مراحل النضال الوطني التي أمتدت لفترات زمنية طويله عبر مسيرة الثورة اليمنية الخالدة (26 سبتمبر و14 اكتوبر), التي سطر خلالها شعبنا اليمني الآبي ملاحم بطولية متفردة, وسجلها التاريخ في سفر المجد والشموخ لشعب أصيل ومكافح قهر الظلم الكهنوتي والاستبداد الامامي والاستعمار البغيض, وواجه المؤامرات الضلامية والحاقدة بعزيمة لا تلين وإصرار عنيد وتحطمت على صخره صموده كل المحاولات اليائسة التي استهدفت مجابهة أرادته الوطنية التواقة إلى التحرر والإنعتاق من براثين الإمامة والاستعمار.
كما شكلت الثورة اليمنية محطة تحول هامة, نقلت شعبنا اليمني من واقع البؤس والحرمان والجهل والمرض والتخلف التي عانها في عهدي ماقبل الثورة إلى رحاب عهد جديد من الإنجازات التنموية, والتي تعززت وأتسعت بعد إعادة تحقيق وحدة الوطن الغالي في 22 مايو 1990 م لتعم مختلف أرجاء الوطن .
وقد لبست العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن التي أرتفع منها علم الوحدة المباركة في لحظة تاريخية فريده يوم الـ22 من مايو العظيم حلة العيد القشيبة, حيث ارتفعت الإعلام خفاقة على مبانيها وتزينت مبانيها وشوارعها باضواء الفرح المتلالئة, استعدادا لاحتضان الاحتفال المركزي واقامة المهرجانات والفعاليات الإحتفائية والفرائحية المتنوعة.

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن