الصفحة الرئيسية

القربي :المشاركة العربية في أنابوليس جسدت وحدة الموقف العربي إزاء السلام الشامل


اليوم:  29
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

قال وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي أن المشاركة العربية في إجتماعات أنا بوليس للسلام جسدت وحدة الموقف العربي الحريص على السلام الشامل والعادل على كافة المسارات الفلسطينية والسورية واللبنانية .
واستغرب القربي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" لدى عودته اليوم إلى صنعاء قادما من الولايات المتحدة الأمريكية - التفسيرات التي اعتبرت المشاركة العربية في الإجتماعات بأنها تطبيعا مع إسرائيل.. مشيرا إلى أن الموقف العربي يؤكد على تحقيق السلام العادل والشامل بناء على ما ورد في المبادرة العربية للسلام وقرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام.
واكد وزير الخارجية ، أن واشنطن واللجنة الرباعية تتحمل المسؤولية اليوم للسير بالمفاوضات الى نهايتها سعيا إلى قيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف ، وعودة اللاجئين ،وإطلاق سراح الأسرى، وإزالة المستوطنات من الأراضي الفلسطينية وتحرير الجولان ومزارع شبعا.
ولفت إلى أن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة المبادرة العربية للسلام مستمرة في دعم المفاوض العربي ورافضةً أي انحراف بالعملية السلمية عن المرجعيات المحددة في المبادرة العربية أو الإطار الزمني لإنهائها.
وكان الدكتور القربي قد التقى على هامش أعمال مؤتمر أنابوليس للسلام في الشرق الأوسط عدد من وزراء خارجية الدول الأوروبية ووزير العدل الأميركي ومساعد وزيرة الخارجية الأميركية ديفيد ولش وبحث معهم علاقات التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن