الصفحة الرئيسية

رئيس الحكومة: على وزارة الكهرباء وضع آليه تساهم في الإسراع بتنفيذ مشاريع كهرباء الريف


اليوم:  1
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور وزارة الكهرباء بوضع آليه تساهم في الإسراع بتنفيذ مشاريع كهرباء الريف.
وطالبها بتقديم تقرير تقييمي حول مستوى الإنجاز بعد شهرين من الآن فيما يخص المشاريع التي دشنها اليوم الاثنين ، مشددا على مشاريع قطاع كهربا الريف والربط الكهربائي.
وقال خلال زيارته لقطاع كهرباء الريف بصنعاء اليوم  أن أستيفاء كافة المتطلبات المتعلقة بتنفيذ تلك المشاريع سيساعد بشكل كبير على الإسراع في عملية الإنجاز.
ودشن رئيس الوزراء اليوم الاثنين العمل في 108 مشروع بقطاع كهرباء الريف موزعة على مختلف المحافظات بتكلفة اجمالية 13 مليار و299 مليون و336 الف ريال بتمويل حكومي.
واشاد الدكتور مجور بالجهود المبذولة من قبل الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء في حشد الكم الهائل من المعدات المتكاملة لدعم قطاع كهرباء الريف .
واكد دعمه للتوجه الخاص بقيام هيئة لمشاريع كهرباء الريف لما فيه تعزيز الجهود المبذولة في هذا الجانب و تحقيق الفاعلية المطلوبة عبر الإطار المؤسسي المزمع إنشائه.
واطلع رئيس الوزراء على المعدات المختلفة بتلك المشاريع واستمع الى شرح حول مكوناتها من المهندس احمد قائد الصبري نائب مدير عام المؤسسة العامة لقطاع كهرباء الريف .
وأوضح المهندس احمد الصبري أن من بين تلك المشاريع 13 مشروعاً جديداً يستنفيد منها حوالي 117 الف و110 نسمة وبطول شبكة جهد عالي ومنخفض الف وتسعة عشر كيلو متر.
مشيراً الى انه جاري العمل في 95 مشروعاً بطول شبكة 7 الآف و549 كيلو متر وبمبلغ أجمالي 11مليار 719مليون ريال يتسبفيد منها 846ألف نسمة على مستوى المحافظات المستهدفة
موضحا ان المشروع الاستراتيجي لكهرباء مديريات محافظة مأرب قد بدء العمل فيه عبر خط الربط 33 كيلو فولت من مأرب الى مجزر ورغوان بطول 80 كيلو متر في الوقت الذي يجري فيه العمل حاليا في تنفيذ شبكة التوزيع للمديريتين .
مؤكدا أن العمل في خط الربط 33كيلو فولت ( مأرب ـ الجوبه ـ حريب ) بطول 58كيلو متر سيبدء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك .
من جهة اخرى أكد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور مصطفى بهران أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لتقليل الإطفاءات المبرمجة من التحكم المركزي على منطقة رداع حيث لا تتجاوز الساعة خلال الذروة في حالة استقرار المنظومة الكهربائية  واشار بهران الى الجهود التى تبذل لزيادة طاقة محطات التحويل برداع وملاح إلى 20 ميجاوات وكذلك شراء مواد تحسين شبكة مدينة رداع وإرسالها وعمل عقد التنفيذ وتوريد المواد الكهربائية حتى نهاية العام الجاري 2007م والذي بلغ تكلفتها 92 مليون ريال بتمويل من وزارة الكهرباء والطاقة .
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن