الصفحة الرئيسية

وزير النقل /اشهار شركة تشغيل ميناء عدن للحاويات الشهر المقبل


اليوم:  6
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007
 

أكد الأخ خالد إبراهيم الوزير وزير النقل أنه سيتم خلال الشهر المقبل إشهار الشركة المشتركة بين مؤسسة موانئ خليج عدن وموانئ دبي العالمية التي ستتولى تطوير وتشغيل ميناء عدن للحاويات برأسمال متساو طبقاً  للمحضر الموقع في دبي نهاية الشهر المنصرم.
وأضاف الوزير في تصريح ل«26سبتمبر» أنه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين الاعلان عن  الشركة الدولية التي ستتولى عملية الحصر والتثمين للمعدات والأصول التي ستدخل في رأس مال الشركة مشيراً إلى أن الشركة الجديدة ستحدث نقلة نوعية  في المنطقة الحرة وإنعاش الاقتصاد اليمني.
وكان مجلس الوزراء قد وافق فى إجتماعه يوم أمس الاول على إنشاء الشركة المشتركة وحث اللجنة الوزارية على سرعة إستكمال الاجراءات الخاصة بإنشائها وإجراء الدور والتسليم للميناء مع المشغل الجديد.
من ناحية اخرى تبدأ وزارة النقل ممثلة بالهيئة العامة للطيران والارصاد الجوي من الاسبوع المقبل تنفيذ الاجراءات الخاصة بفتح الاجواء بمطار عدن الدولي وبما يسهم في تشجيع شركات الطيران العالمية من إتخاذ مطار عدن مركزاً لانطلاق رحلاتها ونقطة ربط لأية شركة طيران أوروبي أو مستأجر.
وقال الاخ خالد إبراهيم الوزير وزير النقل إنه تم إتخاذ العديد من الإجراءات العملية لتنفيذ سياسة الاجواء المفتوحة ومنها إعفاء الطائرات لمدة 12 ساعة إنتظار، وإعفاء إيواء الطائرات لمدة 48 ساعة والإعفاء الكامل لمرسوم الخدمات الملاحية للطائرات التي تهبط في مطار عدن.
وأضاف الوزير أن الحكومة سبق وأن وافقت على إسقاط مصاريف التشغيل والإهلاك البالغة ريال ونصف للتر من إحتساب الكلفة الخاصة  بوقود الطيران، وكذا إسقاط رسوم الهيئة العامة  للطيران البالغة 0.25 ريال لكل لتر على مبيعات الوقود وستطبق  هذه التسعيرة إعتباراً من اول يناير 2008م بعد معالجة الحكومة لضريبة المبيعات على الوقود.
وأكد وزير النقل أنه سيتم إسناد إدارة مطار عدن الدولي لشركة دولية متخصصة وإسناد الخدمات الارضية كذلك لشركة دولية متخصصة ويأتي ذلك بهدف تطوير العمل في المطار وتقديم أفضل الخدمات المنافسة.

سبتمبرنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن