الصفحة الرئيسية

ائب الرئيس يؤكد ضرورة تطوير المناهج والمفاهيم العسكرية


اليوم:  5
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

أكد نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم بضرروة تطوير المناهج والمفاهيم وما يتصل بتقنيات الاتصال المبرمج ومختلف أنواع التقنيات العسكريه وبناء التقديرات المحيطه في اللحظة المناسبه .
وقال نائب رئيس الجمهورية لدى حضوره  اليوم الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر السنوي السادس للمنطقة العسكري الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع والذي ينعقد تحت شعار " من اجل رفع الكفاءة القتاليه وتقييم الأداء واخذ الحيطه والحذر " ان العلم العسكري هو العلم الذي يتطور بصورة دائمة خصوصا في جوانب الاتصال والتقنيات المرتبطة بذلك كما هو الحال في العلوم الطبية والصحة والتى لا تتوقف عند حد معين ولكنها دائمة التطوروالتحديث وهو مايتطلب مواكبتها باستمرار.
واضاف هادي- -أن قواتنا المسلحة اليوم تمضي بوتيره عاليه اليوم باتجاه التطور النوعي, في ظل برامج التأهيل والتدريب المستمرين وكذا التأهيل الاكاديمي التخصصي رفيع المستوى.
وأكد على ضرورة الاستفادات القصوى من برامج التدريب والتأهيل,السنوية التى تنظمها وزارة الدفاع وهيئة الاركان العامه, والحرص على تطويرها باستمرار وتلافي أية سلبيات قد تبرز هنا او هناك ومعالجة اسبابها.
أردف قائلا ان الدراسه المناخيه واتخاذ القرار المتعقل بحسب الحاجه سريعا, او تحت الإعداد باجراء ذلك, وبما يحقق اهداف ترتكز اساسا على الدقه والسرعه والتركيز, وهي العوامل المحورية التى يبني عليها القائد المحنك والكفوء قراراته, وتلك علامات النجاح للقائد ومقدرته على تقويم اللحظة بما تحتاجه من قرار" .
وأضاف ": ونحن بحمد الله مؤسستنا العسكرية مبنيه على أسس دفاعية لتكريس الامن والاستقرار من اجل التطور والتنموي, حيث لا توجد تنمية بدون أمن استقرار" .
و كان نائب الرئيس قد أعرب عن سعادته لحضور هذا المؤتمر الذي يعكس حميمية العلاقة بين القيادات العسكرية وبمايعزز مستوى التنسيق فيما بينها .. ناقلا إلى المشاركين في المؤتمر تحيات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة .
وكان قائد المنطقه العسكرية الشمالية الغربية - قائد الفرقه الاولى مدرع قد رحب بنائب رئيس الجمهورية .
وقال :" نرحب بالاخ المناضل عبد ربه منصور هادي ونشكرحضوره معنا اليوم والذي يمثل تشجيعا بارزا لاعمال المؤتمر ومداولاته وكل حيثياته".
وأضاف :" ونؤكد مجددا للقيادة السياسية ممثلة بأبن اليمن البارفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية - القائد الاعلى للقوات المسلحة, اننا سنظل جنودا تبذل الجهد والعرق والدم في سبيل ترسيخ مبادئ الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والذود عن مكتسبات وطن الثاني والعشرين من مايو بكل ما نملك من قوة وارادة وطنية في مختلف الظروف والاوقات.
كان في استقباله نائب رئيس هيئة الأركان العامه لشئون التدريب اللواء الركن علي سعيد عبيد وقائد المنطقه العسكرية الشمالية الغربية - قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء الركن على محسن صالح وعدد من القيادات العسكرية .
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن