الصفحة الرئيسية

الصناعة ورجال الأعمال الروس يناقشان تعزيز إقامة شراكات استثمارية


اليوم:  2
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

بحث نائب وزير الصناعة والتجارة علي احمد السياغي اليوم مع وفد رجال الأعمال والمستثمرين الروس الذي يزور اليمن حاليا برئاسة نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية الروسية فلاديسلاف لوتسينكو علاقات التعاون التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها.
وناقش اللقاء آليات تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين لإقامة شراكات استثمارية بالاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في اليمن في مختلف المجالات، وتعزيز معدلات التبادل التجاري.
وأعرب نائب وزير الصناعة والتجارة عن تطلعه إلى أن تسهم هذه الزيارة في توثيق عرى الشراكة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين اليمن وروسيا.. مؤكدا أن اليمن بلد بكر للاستثمار وتمتلك الكثير من الفرص الاستثمارية المجدية والجاذبة.
ورحب السياغي بالاستثمارات الروسية في المناطق الصناعية اليمنية والدخول في مناقصات تطويرها وتشغيلها بنظام بي او تي .. مؤكدا أن هذه الاستثمارات ستحظى بالرعاية والاهتمام.
وقدم الوكيل المساعد لوزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة عبد الإله شيبان خلال اللقاء عرضا للفرص والمزايا الاستثمارية في المناطق الصناعية اليمنية، والحوافز والمزايا الممنوحة للمستثمرين وفقا للقوانين النافذة.. مشيرا إلى أن المناطق الصناعية تمتلك العديد من مقومات الجذب الاستثماري والجدوى الاقتصادية بحسب الدراسات المعدة من قبل خبراء واختصاصيين.
وتطرق إلى الخطوات التي قطعتها الوزارة في إنجاز الدراسات والتصاميم للمناطق الصناعية، وكذا المناطق التي تم طرحها للتطوير والتشغيل.. وسير خطة إنشاء المناطق الصناعية البالغة 11 منطقة صناعية في محافظات مختلفة والبرنامج الزمني المحدد لها.
وأشاد وفد رجال الأعمال والمستثمرين الروس الذي يضم ممثلين عن شركات صناعية كبرى بالفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن.. معربين عن تطلعهم إلى الاستثمار في اليمن وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة في مختلف المجالات.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن