الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يبحث مع وزير الخارجية الصيني آليات تطوير متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين


اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

أستقبل الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء أمس بصنعاء وفد وزارة الخارجية الصينية برئاسة تشاي جي ون مساعد وزير الخارجية لشؤون غرب آسيا وافريقيا.
وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية وأهمية تعزيز العمل المشترك لتطوير آليات المتابعة لما يتم الاتفاق عليه بين البلدين والتركيز في هذا الخصوص على الدور الذي ينبغي أن تضطلع به اللجنة اليمنية الصينية المشتركة للمساهمة الفاعلة في متابعة تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين البلدين وتنمية مصالحهما المشتركة.
وقد ثمن الدكتور مجور الدور الرائد للأصدقاء الصينيين في دعم مشاريع التنمية في اليمن، مؤكدا أهمية تعزيز تواجد الشركات الصينية في اليمن عبر الاستثمار في المناطق الصناعية والطاقة والطرق الاستراتيجية والصناعات الاستخراجية والنفطية.. مشيرا إلى أهمية الإسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق والتوقيع عليه خلال زيارة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، إلى بكين العام الماضي لما يمثله ذلك من أهمية في تعزيز العلاقات التاريخية اليمنية الصينية وخدمة المصالح المشتركة للشعبين.
بدوره أكد مساعد وزيرالخارجية الصيني تقدير بلاده لدور اليمن الإيجابي والفاعل تجاه القضايا الإقليمية والدولية.
وقال إن الصين حريصة دوما على تطوير علاقاتها المتميزة مع الجمهورية اليمنية في المجالات السياسية والاستثمارية والتنموية.. معربا عن تمنيات الأصدقاء الصينيين لبلادنا إحراز المزيد من الإنجازات على طريق التقدم والازدهار.
حضر المقابلة الأخوان خالد الاكوع وكيل وزارة الخارجية المساعد والسفير علي الخالدى رئيس دائرة آسيا واستراليا بوزارة الخارجية ولوه شياو قوانغ السفير الصيني بصنعاء.

الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن