الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يبحث مع بعثة صندوق النقد الدولي دعم جهود تنفيذ برنامج الإصلاحات


اليوم:  7
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

ناقش الدكتور علي محمد مجور ،رئيس مجلس الوزراء،  أمس بصنعاء مع بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة السيد رون فان زودن ،علاقات التعاون بين بلادنا والصندوق وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالدعم المادي والفني للصندوق لجهود الحكومة في مجال تنفيذ برنامج الاصلاحات الشاملة الاقتصادية والمالية والنقدية والادارية لتعزيز النجاحات التي تم تحقيقها في إطار هذه العملية إلى جانب تناول الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز الشفافية في ادارة الموازنة العامة وترشيد الانفاق والخطوات الجارية لتعديل قانون ضريبة الدخل وتطوير قانون الضمان الاجتماعي، وتم التطرق أثناء اللقاء إلى سير المشاورات السنوية بين الجهات الحكومية المعنية وصندوق النقد حول الاوضاع الاقتصادية وتطوراتها.
وقد أشاد السيد رودن بالتطورات الاقتصادية الحاصلة في اليمن خلال هذه الفترة وخاصة ما يتعلق بإدارة المالية العامة وترشيد الانفاق وتطوير التشريعات الاقتصادية.. مؤكدا أهمية تعزيز الاستقرار الاقتصادي والحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها في اطار عملية الاصلاحات الشاملة، وأبدى استعداد الصندوق تقديم الدعم الفني اللازم لتعزيز الجهود الحكومية الجارية لتعديل بعض القوانين ذات الصلة بالأداء الاقتصادي والتخفيف من الفقر. وقد عبر الدكتور مجور عن شكره لدعم الصندوق لجهود التنمية والاصلاحات الشاملة.. مستعرضا جملة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في مجال إصلاح إدارة المالية العامة والخدمة المدنية وتوجهاتها المستقبلية لتطوير الاداء الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل.
حضر اللقاء الاخوة نعمان الصهيبي، وزير المالية، وأحمد السماوي ،محافظ البنك المركزي اليمني ،وجلال يعقوب وكيل وزارة المالية لقطاع العلاقات المالية الخارجية.

الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن