الصفحة الرئيسية

وزير الدفاع : القوات المسلحة والأمن الصخرة الصلبة التي تتحطم وتندثر أمامها الدسائس الخبيثة والمخططات التآمرية الحاقدة


اليوم:  5
الشهر:  يناير
السنة:  2008
 

دشنت عدد من الوحدات المرابطة في المنطقة العسكرية الشرقية محور ثمود اليوم الاربعاء فعاليات العام التدريبي الجديد بحضور وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد وقائد المنطقة العسكرية الشرقية اللواء الركن محمد علي محسن .
وفي هذه الفعاليات التي بدأت بآي من الذكر الحكيم ألقى وزير الدفاع كلمة نقل من خلالها تهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للمقاتلين وهم يدشنون عامهم التدريبي الجديد .
وقال " ان تدشين فعاليات العام التدريبي الجديد هو محطة انطلاق جديدة وايذانا ببدء سلسلة جديدة من التطورات والإنجازات المزمع انجازها بعد ان حققت قواتنا المسلحة والأمن الباسلة جملة كبيرة من النجاحات التدريبية خلال العام المنصرم , فضلا عما حققته من نجاحات كبيرة في مضمار تأدية مهامها وواجباتها العسكرية في مكافحة الارهاب والتخريب والتهريب" .
وأوضح وزير الدفاع ان هناك تصرفات لا مسؤولة من قبل شرذمة محصورة تستغل المناخات الديمقراطية الايجابية في اليمن لاثارة الفتن والمساس بالوحدة الوطنية والإضرار بالملكية العامة وإقلاق امن واستقرار الوطن والمواطن بطرق وأساليب تآمرية دنيئة.
وأضاف " ان مجمل هذه الدسائس يدرك مخاطرها كل المخلصين الشرفاء من ابناء الوطن اليمني الحبيب " .. وأكد ان أبناء القوات المسلحة والامن الذين عرفهم الوطن قيادة وشعبا في مختلف المراحل هم الصخرة الصلبة التي تتحطم وتندثر أمامها تلك الدسائس الخبيثة والمخططات التآمرية الحاقدة على ما ينعم به الوطن من أمن واستقرار وتنمية وطنية شاملة .
ودعا المقاتلين الى تشمير السواعد والبدء بالعمل الجاد والفعال في تنفيذ مهام العام التدريبي الجديد 2008م بالاستفادة من كل الايجابيات المحققة وتجاوز السلبيات السابقة .
وقال وزير الدفاع " ان هذه المناسبة تكتسب أهميتها من تلك النجاحات المحققة التي شهدها العام التدريبي الماضي .. موضحا ان ما تعيشه قواتنا المسلحة اليوم من إنجازات عظيمة جاءت كنتاج طبيعي للجهود المتفانية التي تبذلها القيادات العسكرية والمقاتلين من اجل احراز اعلى معدلات النجاح في الحفاظ على الجاهزية والاستعداد وهي في حقيقة الامر نتاج طبيعي لذلك الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بابن اليمن البار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة الذي لا يألو جهدا في دعم المؤسسة العسكرية والأمنية للارتقاء بمستوى ادائها لواجبها الوطني الدستوري المقدس لخدمة الوطن والدفاع عن سيادته وصيانة امنه واستقراره والحفاظ على مكتسباته.
وتطرقت كلمات الترحيب التي القاها قادة الالوية والوحدات المرابطة في محور ثمود الى الاستعدادات الجارية لاستقبال العام التدريبي الجديد وما تم التوصل اليه من النجاحات في ضوء النتائج التقييمية لمستوى تنفيذ مهام العام التدريبي المنصرم .
وأكدت الكلمات ان ما يقومون به من واجب في حماية السيادة ومكافحة التهريب والتخريب على طول الحدود البرية المترامية يصب في خدمة الاقتصادي الوطني لتعزيز سمعة ومكانة الوطن والتصدي الحاسم لمن تسول لهم انفسهم اختراق الحدود البرية والشواطئ الساحلية اليمنية لممارسة الاعمال الخارجة على القانون والقيام بالاعمال غير المشروعة والاضرار بالوطن.
وأكدت الكلمات بأن المقاتلين سيظلون دوما كما عهدتهم القيادة السياسية والعسكرية ، متحلين باعلى درجات الجاهزية والاستعداد واليقظة القتالية ،عازمين على تحقيق اعلى المراتب المتقدمة في تنفيذ المهام والواجبات المنوطة والمسندة اليهم.
كما القيت في المناسبة كلمات التعهد من قبل الضباط والجنود ، والتي اكدوا من خلالها على المضي بوتيرة عالية نحو تحقيق المزيد من النجاحات في تأديتهم للمهام الماثلة والمنوطة بهم ، كما في سابق عهدهم متحلين بروح اليقظة والحرص الشديد للحفاظ على الممتلكات العامة وصيانة الآليات والمعدات ، والتحصيل العلمي والإعداد الميداني وتبادل الخبرات وتنمية المهارات لرفع مستوى أهليتهم في تأدية واجبهم الوطني ، في الذود عن حياض الوطن وصيانة أمنه واستقراره والتصدي بحسم لكل من تسول له نفسه المساس بمقدرات الأمة وعرقلة سير نموها وأزدهارها.
وبعد ذلك قدمت الوحدات عروضا عسكرية عكست جاهزيتها الفنية والقتالية واستعدادها العالي لتنفيذ مهام وخطط وبرامج العام التدريبي الجديد، كما قام وزير الدفاع ومرافقوه بالتفتيش على الجاهزية القتالية والفنية للوحدات .
حضر فعاليات التدشين قادة المحاور والألوية ومدير دائرة التامين الفني ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية وعدد من القادة.
وعلى الصعيد ذاته دشن نائب رئيس هيئة الاركان العامة لشئون المالية والادارية اللواء الركن شرف محمد احمد العام التدريبي 2008م في الوحدات العسكرية والامنية المرابطة في جزيرة سقطرى .
وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة نقل الى حماة الوطن في جزيرة سقطرى تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة.
وأكد نائب رئيس الاركان بأن ارادة المقاتلين تتفولذ والعزائم تتجدد وهم يؤدون واجبهم المقدس في حماية الوطن والدفاع عن السيادة الوطنية والمياه الاقليمية من خلال المرابطة على الجزر اليمنية .
وقال " إن الشعب يقدر عاليا مرابطة المقاتلين في جزيرة سقطرى وما يؤدون من دور في حمايتها باعتبارها موقعا استراتيجيا بالغ الأهمية ، مطالبا إياهم بالتحلي بالمزيد من اليقظة ومواصلة الاعداد والتدريب ليكونوا عند المستوى المطلوب لإنجاز وتنفيذ أية مهام تسند اليهم وبروح معنوية عالية.
وأشار الى ان ما ينعم به الوطن اليوم من امن واستقرار وحراك اجتماعي واقتصادي هو ثمرة من ثمار النهج السياسي الحكيم الذي أسس مداميكه ودعائمه فخامة الرئيس القائد علي عبدالله صالح رئيس في يمن الـ 22 من مايو المجيد .
وطالب نائب رئيس الاركان المقاتلين المرابطين في الجزيرة التصدي الحازم للأراء البليدة البائسة التي تسعى بعض المجاميع لاثارتها في المجتمع لتعكير صفو السلم الاجتماعي .
وقال " يتطلب من منتسبي القوات المسلحة والامن ان يكونوا العيون الساهرة واليقظة لحماية الوطن والضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه المساس بمكاسب ومنجزات الوطن وامنه واستقراره" .
وفي كلمة الترحيب اشار قائد اللواء الاول مشاة بحري الى ان مقاتلي اللواء الذين يقفون في العرض العسكري المهيب شامخة هاماتهم شموخ الجبال ليؤكدون العزم قدما خلف قيادتهم السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة مدافعين بكل صلابة عن كل الخطوات الهادفة الى تحقيق النماء والتطور لليمن انطلاقا من ايمان الجميع بأن ما تحققت لشعبنا وقواته المسلحة والامن حتى اليوم يؤكد بجلاء بأن السفينة في يد امينة.
واكد قائد اللواء أن الجهود سوف تتواصل من اجل التنفيذ الخلاق لبرنامج وخطط التدريب العملياتي والقتالي والاعداد المعنوي والعمل الجاد المستمر لرفع مستوى الكفاءة لمنتسبي الوحدات العسكرية والامنية في الجزيرة .
وفي ختام الحفل جرى عرض عسكري كبير جسد مدى الاهتمام والاستعداد لاستقبال عام تدريبي جديد 2008م ، والمقدرة العالية لمنتسبي الوحدات العسكرية والامنية في جزيرة سقطرى على تحمل مهامهم الدستورية بكل همة واقتدار.
حضر الحفل مدير الامن في الجزيرة والامين العام للمجلس المحلي بمديرية حديبو والامين العام للمجلس المحلي بمديرية قلنسية وعدد من القادة المسؤولين .

سبتمبر نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن