الصفحة الرئيسية

الصوفي: صندوق الخدمة المدنية جاء لمعالجة أوضاع فئات تعثر نشاطها لأسباب مختلفة


اليوم:  5
الشهر:  يناير
السنة:  2008

اكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود خالد الصوفي أن صندوق الخدمة المدنية جاء لمعالجة أوضاع فئات كانت تنتمي معظمها إلى مؤسسات تعثر نشاطها أما لأسباب اقتصادية أو تنظيمية أو لخلل حدث في إدارتها .
وأشار الصوفي خلال الاحتفال السنوي للمتقاعدين الذي نظمه صندوق الخدمة المدنية اليوم بعدن بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة الى أهمية الالتزام بالقواعد القانونية في التعامل مع قضايا المتقاعدين، وان تكون مصلحة المتقاعدين قاسما مشتركا بين الجميع، بعيد عن المكايدات والمزايدات أو الممارسات التي لا علاقة لها بالمتقاعدين.
وبين وزير الخدمة المدنية والتأمينات إلى ان التعاطي والتعامل مع قضية المتقاعدين يأتي من منطلق وطني إنساني وفي إطار تنفيذ الحكومة لواجباتها القانونية وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية ... داعيا الجميع إلى التعاون الايجابي مع هذه الجهود انطلاقا من المرجعيات القانونية ومن قدرات الدولة واستعداد موازناتها المادية ليس لتحسين أوضاع المتقاعدين بل لتحسين أوضاع العاملين والموظفين عموما. 

من جانبه أشاد احمد محمد الكحلاني محافظ محافظة بجهود وزارة الخدمة المدنية من اجل ضمان حقوق كل من يحالون إلى التقاعد ترجمة لحرص الحكومة والقيادة السياسية على إعطاء كل من كان لهم دور في الخدمة العامة كامل حقوقهم القانونية... مؤكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة تتابع باهتمام كل قضايا المتقاعدين سواء مدنيين أو عسكريين. ونوه بإسهامات صندوق الخدمة المدنية الذي ساعد على حل كثير من المشاكل التي تواجه المتقاعدين .
وكانت قد القيت كلمتان من قبل شكري عبدالولي المدير التنفيذي لصندوق الخدمة المدنية وقاسم البصيري عن المتقاعدين أشادا فيهما باعتماد الاحتفال بالمتقاعدين وتقليدا سنويا بما يعزز الثقة لدى المتقاعدين بأنهم لازالوا محل اهتمام ورعاية الدولة المجتمع تقديرا للدور الذي قدموه خلال مسيرة حياتهم العملية. هذا وقد جرى تكريم 170 متقاعد ومتقاعدة من محافظة عدن.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن