الصفحة الرئيسية

محلي عدن يقر حظر الفعاليات السياسية في مناطق الازدحام السكاني


اليوم:  14
الشهر:  يناير
السنة:  2008

أقر المجلس المحلي لمحافظة عدن في اجتماعه الاستثنائي الذي عقده اليوم برئاسة محافظ المحافظة أحمد محمد الكحلاني منع اقامة أي فعاليات سياسية في المواقع المزدحمة بالتجمعات السكانية بالمحافظة، وعدم السماح لإقامة أية فعاليات بدون تراخيص أو موافقة مسبقة من السلطة المحلية وبحسب ما حدده القانون .
كما ابدى المجلس خلال الإجتماع الذي حضره أمين عام المجلس عبدالكريم صالح شائف وعدد من أعضاء مجلس النواب ، ترحيبه بإقامة أية فعاليات سياسية أو جماهيرية أو ثقافية لأي حزب أو تنظيم سياسي بحسب الطرق المتعارف عليها قانونيا .
وأستمع المجلس إلى شرح وعرض مفصل للتداعيات التى حدثت يوم أمس بفرزة الهاشمي مديرية الشيخ عثمان, اثر تداعيات مهرجان ما يسمي بـ"التصالح والتسامح" الذي أدى سوء التنظيم والإشراف عليه الى فقدان السيطرة على المهرجان وحدوث حالة من الفوضى والاشتباكات, نجم عنها مقتل اثنين من المواطنين وإصابة سبعة أشخاص آخرين ,وجرح اثنين من الجنود.

وقد عبر المجلس المحلي عن أسفه الشديد لعدم إكتراث منظمي المهرجان لإقامة تلك الفعاليات في أستاد 22 مايو أو المواقع والساحات الأخرى التى تم تحديدها من قبل السلطة المحلية, وكذا إصرارهم على إقامة تلك الفعالية في مكان غير مناسب ولم يسبق قط ان سمحت السلطة المحلية بإقامة احتفالات فيه على مدى الأعوام السابقة جميعها .
وحمل المجلس المحلي مسؤولية الأحداث المؤسفة التي نجمت عن المهرجان, الجهات التى قامت بتعبئة المشاركين بصورة خاطئة ونقلتهم من بعض المحافظات الى محافظة عدن ,لإقامة المهرجان دون الحصول على موافقة مسبقة من الجهات المعنية.
واعتبر المجلس إن تكرار إقامة الفعاليات تحت مسميات مختلفة ورفع شعارات مخالفة لأهداف تلك المهرجانات.. يلحق الضرر بالوحدة الوطنية والسلم الإجتماعي ويعرض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر .

وأقر المجلس المحلي بعدن رفع مذكرة الى مجلس النواب بخصوص قيام عضوين من مجلس النواب بالتحضير والتعبئة والمشاركة في هذه الفعالية خارج نطاق دوائرهم الانتخابية وخارج محافظاتهم وبطريقة غير منظمة, خلقت حالة من الفوضى, وادت الى سقوط قتلى وجرحى.. إلى جانب مطالبة المجلس لكتلة محافظة عدن البرلمانية بمتابعة هذا الموضوع.
كما اقر المجلس تحديد مواقع مناسبة بعيدة عن التجمعات السكانية لاقامة أية فعالية اخرى مستقبلا. 

وأكد المجلس المحلي على ضرورة السير بالخطة الاستثمارية والاقتصادية للمحافظة قدما نحو الامام لانجاز المشروعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين وعدم الالتفات الى اي تهويل اعلامي اوسياسي من شأنه اعاقة تلك المشروعات الحيوية.
وثمن المجلس المحلي التعاون اللامحدود لمواطني محافظة عدن, متوجها اليهم بخالص التحايا والتقدير لعدم انجرارهم وراء التجمعات غير المنظمة والتي لاتحمل اي مشروع وطني او تنموي. 
وحذر المجلس المحلي لمحافظة عدن من استغلال القضايا الوطنية والحقوقية لتحقيق مكاسب آنية صغيرة - على حساب الابرياء - بهدف الإضرار بالأمن والاستقرار الاجتماعي.
ووجه المجلس المحلي الشكر للاحزاب وبعض الشخصيات المنضوية فيها لعدم المشاركة في اية فعاليات مخالفة للقانون.
وعبر المجلس المحلي عن تعازيه الخالصة لأسر ضحايا التداعيات المؤسفة لمهرجان أمس . سائلا المولى عز وجل ان يلهم الجميع الصبر والسلوان .
وأكد المجلس المحلي بعدن أن السلطة المحلية بالمحافظة لن تتوان في تقديم الدعم والرعاية لأسرالضحايا, موجها في ذات الوقت بمعالجة الجرحى على حساب السلطة المحلية, متمنيا لهم الشفاء العاجل باذن الله تعالى.

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن