الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يعزي عباس والرئيسي الاندونيسي بوفاة حبش وسوهارتو


اليوم:  29
الشهر:  يناير
السنة:  2008

بعث فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية, برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في وفاة الفقيد المناضل جورج حبش رئيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.. جاء فيها :
الأخ العزيز فخامة الرئيس محمود عباس (أبو مازن) رئيس دولة فلسطين- رئيس السلطة ا لفلسطينية                                       حياكم الله
                                                                             بعد التحية :
بحزن بالغ وأسف عميق تلقينا نبأ وفاة المناضل جورج حبش رئيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الذي أنتقل إلى جوار ربه بعد رحلة طويلة من البذل والعطاء قضى معظمها في خدمة القضية العربية والوطنية الفلسطينية, وكان الفقيد من مؤسسي حركة القوميين العرب ومناضلا جسورا لا تهزه الملمات أو الشدائد التي يتعرض لها وطنه وشعبه جراء سياسة البطش والقمع والتنكيل التي يمارسها الكيان الصهيوني المحتل. واستطاع أن يقود بشجاعة نادرة حركة النضال والكفاح من أجل تحقيق النصر، ودحر المحتل الصهيوني الغاصب لأرضه والجاثم على صدر شعبه طيلة العقود السابقة.
وإننا إذ نشاطركم أحزانكم بهذا المصاب الجلل, أعبر باسمي ونيابة عن الشعب اليمني لكم ولأسرة الفقيد الراحل عن أحر التعازي وصادق المواساة القلبية، ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهمكم وأهله وذويه الصبر والسلوان.
                                                                   " إنّا لله وإنّا إليه راجعون "

 

كما بعث فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس الاندونيسي سوسيلو بانبانج في وفاة الرئيس السابق محمد سوهارتو .. جاء فيها :
فخامة الرئيس سوسيلو بانبانج يودويو نو رئيس جمهورية إندونيسيا الشقيقة                                                                   المحترم
                                                                            بعد التحية :
بحزن بالغ وأسف عميق تلقينا نبا وفاة الرئيس السابق محمد سوهارتو، الذي وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض.
وبهذا الرحيل فقدت إندونيسيا واحدا من رجالها العظام وقادتها المتميزين بعطائهم من اجل اندونيسيا، حيث كان الفقيد الراحل رحمه الله مؤسس دولة اندونيسيا الحديثة، وباني نهضتها المعاصرة وتقدمها الذي حققته وعلى مختلف الأصعدة، واحتلت به مكانة مرموقة.
إننا في الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا، إذ نشاطركم والشعب الاندونيسي الشقيق أحزانكم بهذا المصاب الأليم، لنعرب لفخامتكم وعبركم لأسرته والشعب الإندونيسي الشقيق, عن أحر تعازينا، وصادق مواساتنا القلبية، مؤكدين لكم حرصنا الدائم على تعزيز وتوطيد علاقات الإخاء والتعاون مع بلدكم الشقيق الذي تربط اليمن به أوثق العلاقات الأخوية التاريخية المتينة والمتطورة.
سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته, إنه سميع مجيب. 
                                                                  " إنّا لله وإنّا إليه راجعون "
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن