الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يشدد على اهمية دور الاتحاد الاوروبي في الشرق الاوسط


اليوم:  15
الشهر:  يناير
السنة:  2008

شدد الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية على أهمية دور الاتحاد الاوروبي في الدفع بعملية السلام في منطقة الشرق الاوسط على اساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي ودعم تحقيق الاستقرار في العراق وانهاء الاحتلال.
وقال رئيس الجمهورية خلال لقاءة بالسيد هانز جرت بوترينج رئيس البرلمان الأوروبي اليوم الخميس في بروكسل" ان الفقر والبطالة يخلقان البيئة المشجعة لظاهرة الإرهاب وعلى الاتحاد الاوربي الوقوف إلى جانب جهود الدول النامية والفقيرة ومساعدتها للتغلب على تحديات التنمية والفقر وبما يعزز الجهود الدولية لمكافحة الارهاب.
ونوه الرئيس صالح بالعلاقات اليمنية الأوروبية ، مؤكدا الحرص على تعزيزها وتطويرها ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للجميع .
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات ومجالات التعاون بين اليمن والاتحاد والاوروبي وسبل تعزيزها.
كما جرى استعراض تطورات الاوضاع في المنطقة ومنها التطورات في فلسطين والعراق والصومال ومنطقة القرن الافريقي.
بالاضافة الى بحث مشكلة النازحين الى اليمن من منطقة القرن الافريقي والدور الذي ينبغي أن يضطلع به الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي لمساعدة هؤلاء النازحين.
وجرى في اللقاء بحث الترتيبات الخاصة لزيارة الرئيس المتوقعة إلى البرلمان الاوروبي, حيث من المقرر أن يلقي فخامته كلمة أمام اعضاء البرلمان.

هذا وقد سجل الرئيس كلمة في السجل الذهبي لزائري البرلمان الاوروبي قال فيها " انها لمناسبة عظيمة ان انتهز فرصة زيارة مقر البرلمان الاروبي لأشيد بالمنجزات التشريعية التي حققها في تنظيم وتأطير الامم الاوروبية وجعل منها قوة اقتصادية وسياسية يزداد تأثيرها ونموها بشكل متصاعد, وفي نفس الوقت فإن لقاءنا بالسيد "هانز جرت بوترينج " رئيس البرلمان الاوروبي يأتي انطلاقا من التفاهم والتقدير المشتركين لقيم الديمقراطية وحقوق الانسان التي تجمعنا مع خالص معزتي وتقديري .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن