الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس يستقبل مسؤولتين أوربية وبلجيكية في بروكسل


اليوم:  18
الشهر:  يناير
السنة:  2008

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم في مقر اقامته بالعاصمة البلجيكية بروكسل البارونة نيكولسون نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الاوروبي - عضو البرلمان الاوربي.
وجرى خلال اللقاء مناقشة علاقات ومجالات التعاون بين بلادنا والبرلمان الاوروبي بالاضافة الى الموضوعات المتعلقة بالدعم المقدم من الاتحاد الاوربي لمسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن.
وقد اشادت نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الاوربي بالممارسة الديمقراطية في اليمن و بما حققه اليمن من خطوات متقدمة في مجال الممارسة الديمقراطية التعددية وحرية الرأي
والتعبير ومشاركة المرأة واحترام حقوق الانسان.. مشيرة الى لمست ذلك خلال مشاركتها على رأس فريق المراقبين الاوربيين للرقابة على الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في اليمن في 20 سبتمبر من العام قبل الماضي 2006م .
واشادت نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الاوروبي بالنجاح الذي حققته تلك الانتخابات , ووصفتها ب" الانتخابات الناجحة والنزيهة".. معتبرة أن تلك الانتخابات عززت الصورة الايجابية لليمن لدى اصدقائه الاوربيين وفي العالم.
وقد اشاد فخامة الرئيس بالدور الذي قامت به البارونة نيكولسون في نجاح الانتخابات وما تبذله من جهود في البرلمان الاوربي من اجل التعريف باليمن وتجربته الديمقراطية وتعزيز علاقاته مع الاتحاد الاوروبي.
كما استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم في مقر إقامته ببروكسل, السيدة / ماري ليزا/ الرئيس الفخري لمجلس الشيوخ البلجيكي والمقرر للمنظمة الأوروبية للتعاون الانمائي والأمن الأوروبي .
حيث جرى خلال اللقاء الحديث حول العلاقات اليمنية ـ الأوروبية وكذا الجهود المبذولة لاغلاق معتقل غوانتانامو .
وأوضحت السيدة ماري ليزا المهمة المناطة بها في متابعة القضايا الخاصة بمعتقلي غوانتانامو والمعتقلين فيه . وقد أكد فخامة الرئيس مجدداً موقف اليمن الداعي إلى إغلاق معتقل غوانتانموا وطلب تسليم اليمنيين المحتجزين في المعتقل .
وعبر فخامته عن تطلعه في دور أرووبي فعال من أجل اغلاق هذا المعتقل الذي يتنافى مع تلك القيم الديمقراطية ومبادئ حقوق الإنسان التي قامت عليها الولايات المتحدة الأمريكية .. مشيراً إلى ما تبذله اليمن من جهود في مجال اعادة تأهيل وادماج العناصر التي تم التغرير بها وتعبئتها بالأفكار المتطرفة وذلك من خلال تبني الحوار الفكري معها لاعادتها إلى جادة الصواب وتنفيذ برامج تأهيلية واجتماعية لاعادة ادماج تلك العناصر في اطار المجتمع وبحيث يكونوا مواطنيين صالحين مفيدين لمجتمعهم وبعيدين عن ارتكاب اعمال العنف والتطرف .
كما جرى الحديث خلال المقابلة عن التعاون اليمني الأوروبي والنجاحات التي حققتها مسيرة الديمقراطية في اليمن .
حضر اللقائين الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية وعبدالله حسين البشري أمين عام رئاسة الجمهورية وعبدالوهاب الشوكاني سفير بلادنا في بروكسل ولدى الاتحاد الأوروبي .


موقع رئيس الجمهورية

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن