الصفحة الرئيسية

مجور يناقش مع العطية خطوات تسريع انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي


اليوم:  1
الشهر:  فبراير
السنة:  2008

ناقش الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء أمس بصنعاء مع الأخ عبدالرحمن العطية أمين عام مجلس التعاون الخليجي جملة من المواضيع المتصلة بالعلاقات بين الىمن والمجلس وما تشهده من تطورات إيجابية في إطار الجهود المشتركة للتسريع بانضمام الىمن إلى مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتم خلال اللقاء التطرق إلى اللقاء التشاوري الخليجي الذي سيعقد اليوم الاثنين بصنعاء وأهمية الإسراع في استكمال التخصيصات للمبالغ المتعهد بها من قبل دول المجلس في مؤتمر المانحين بلندن، وكذا توقيع الاتفاقيات التمويلية لبقية المشاريع التي تم الاتفاق على تخصيصاتها سابقا في إطار البرنامج الاستثماري للخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى تناول موضوع استكمال تمكين انضمام بلادنا إلى بقية المنظمات الخليجية المتخصصة وعلى وجه الخصوص استكمال اجراءات الانضمام إلى منظمة الخليج للاستشارات الصناعية وهيئة المواصفات والمقاييس الخليجية.
وقد أبرز العطية حرص قادة مجلس التعاون الخليجي على انضمام الىمن الكامل إلى المجلس .. وقال: هناك إرادة سياسية على الدعم عملية الانضمام والتسريع به .. مؤكدا تفاعل الأشقاء في الخليج لدعم المشاريع التنموية الجارية في الىمن في مختلف المجالات.
وأشاد العطية بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مجالات تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد وإصلاح نظام المناقصات والمزايدات وكذا بالجهود المبذولة لمراجعة منظومة التشريعات الاستثمارية والاقتصادية في اتجاه المواءمة مع التشريعات الخليجية، موضحا إمكانية فتح مكتب فني للأمانة العامة لمجلس التعاون في صنعاء لمتابعة سير الإجراءات المشتركة المتعلقة بخطوات الاندماج إلى المنظومة الخليجية.
وقد عبر الدكتور مجور عن ترحيبه بهذا التوجه الذي من شأنه تعزيز التعاون القائم في هذا الجانب بين الىمن ودول المجلس ممثلة في أمانته العامة، مثمنا بهذا الخصوص الجهود الطيبة التي تبذلها الأمانة العامة لمجلس التعاون في المتابعة والتنسيق بين بلادنا ودول المجلس تجاه كافة القضايا المشتركة بما في ذلك عملية التخصيصات للمشاريع التي وصلت إلى 70% من إجمالي المبالغ المتعهد بها حتى الان، مؤكدا ضرورة المضي في استكمال عملية التخصيص والإسراع في توقيع اتفاقية التمويل للمشاريع التي يتم الاتفاق على تخصيصاتها.
حضر اللقاء الأخ عبدالكريم الأرحبي نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي والإخوة أعضاء الوفد المرافق لأمين عام مجلس التعاون.

الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن