الصفحة الرئيسية

مجور يثمن دور البنك الدولي في دعم مسيرة التنمية في اليمن


اليوم:  19
الشهر:  فبراير
السنة:  2008

أشاد الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء بالدور الحيوي للبنك الدولي في دعم مسيرة التنمية اليمنية بجوانبها المختلفة.. مؤكدا تطلع الحكومة في استمرار هذا الدور خلال المرحلة المقبلة على مستوى تمويل المشاريع والبرامج الإنمائية أو على المستوى الفني.
جاء ذلك خلال استقبال الأخ رئيس الوزراء أمس وفد البنك الدولي الذي يزور اليمن حاليا برئاسة السيدة دانيلا جرىسني نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث جرى خلال اللقاء الذي حضره الأخ نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي وفريق العمل الحكومي المعني بالمشاريع التي يمولها البنك الدولي، مناقشة علاقات التعاون بين اليمن والبنك الدولي وتوجهاتها للفترة المقبلة وذلك في إطار الحرص المشترك على تعزيز تلك العلاقات والدفع بها لخدمة الجهود المبذولة لتطوير الوضع الاقتصادي ومستوى التنمية الاجتماعية.
وقد عبرت السيدة دانيلا عن تثمين البنك الدولي للإنجازات التي حققتها اليمن في إطار برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية .. موضحة أن جهود اليمن في هذا الجانب بما فيها الإجراءات التي اتخذتها لمكافحة الفساد وتعزيز الحكم الرشيد واصلاح نظام المناقصات والمزايدات الحكومية، قد قوبلت بتقدير مجتمع المانحين ..
معربة عن استعداد البنك لزيادة حجم تعاونه مع اليمن خلال الفترة المقبلة ومساندة جهود الحكومة في تنفيذ ما تبقى من مكونات الاصلاح الاقتصادي والمالي والإداري لما فيه الحفاظ على المكتسبات التي حققتها اليمن في إطار هذا البرنامج.
حضر اللقاء مدير مكتب البنك الدولي بصنعاء مصطفى رويس.

الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن