الصفحة الرئيسية

اليمن وموريتانيا يوقعان برتوكول تعاون في مجال إنتاج النفط


اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2008

وقع وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح في ختام مباحثاته اليوم مع نظيره الموريتاني محمد المختار ولد محمد برتوكول للتعاون في مجال انتاج واستكشاف النفط .
وحضر توقيع البروتوكول وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس عبدالملك علامة والمدير العام التنفيذي لشركة صافر المهندس محمد حسين الحاج وعدد من قيادة الوزارة وعن الجانب الموريتاني السفير الموريتاني بصنعاء بلال ولد ورزك والوفد المرافق للوزير الموريتاني .
وكان وزير النفط والمعادن الموريتاني أجرى مباحثات مع قيادة وزارة النفط والمعادن تناولت التعاون المشترك بين الوزارتين وتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين وتنظيم الزيارات واللقاءات المتبادلة بين الاختصاصيين في الوزارتين .

كما بحث الجانبين آليات تشجيع القطاع الخاص على الدخول في مشاريع استثمارية مشتركة وفقا لقوانيين البلدين وكذا التعاون في مجال الثروات المعدنية والخدمات المرتبطة بها وتشكيل لجان فنية مشتركة من الجانبين في أعمال تعاونية مشتركة .
ووجه وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح لنظيره الموريتاني دعوة لحضور المؤتمر الثالث للنفط والغاز والمعادن الذي سيقام في الربع الأخير من العام 2008م .
كما دعا الجانب الموريتاني إلى المشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل في مجال البترول والمعادن التي تنظم في اليمن وتعزيز التعاون في مجال تدريب وتطوير الكوادر النفطية اليمنية والموريتانية بحسب الإمكانات المتوفرة لدى الجانبين .

هذا وقد غادر وزير النفط والمعادن الموريتاني محمد المختار ولد محمد والوفد المرافق له صنعاء اليوم بعد مباحثات أجراها مع المسؤولين في وزارة النفط والمعادن .
واشاد الوزير الموريتاني لدى مغادرته صنعاء اليوم بالتجربة اليمنية في مجالي النفط والغاز والمعادن مشيرا إلى الاتفاقيات الموقعة بين البلدين للتعاون في هذا المجال وحرص موريتانيا الإستفادة من الخبرات اليمنية في مجال الاستكشافات النفطية.
كان في وداعهم وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس عبدالملك علامة ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور إسماعيل الجند ومحمد حسن حاج المدير التنفيذي لشركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج والسفير الموريتاني بصنعاء بلال ولد ورزك.
 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن