الصفحة الرئيسية

اليمن وكوبا تتفقان على عقد مؤتمر علمي في مجال التعليم الطبي سنويا


اليوم:  13
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
اتفقت اليمن وكوبا على عقد مؤتمر علمي سنوي بين اليمن وكوبا يتناول التطورات العلمية في مجال التعليم الطبي، بحيث يعقد مرة في اليمن، وأخرى في كوبا. كما اتفقتا على أهمية تفعيل العلاقة بين الجامعات اليمنية ونظيراتها الكوبية، وتبادل الخبرات العلمية.
 جاء ذلك خلال مباحثات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة اليوم في العاصمة الكوبية هافانا مع نظيره الكوبي السيد هوان فيلا حول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وسبل تعزيزها وتطويرها.
 وفي اللقاء أكد باصرة حرص اليمن على الاستفادة من التجربة الكوبية في مجال التعليم العالي والطبي، مشيراً إلى الدور الكوبي في دعم وتأسيس أول كلية طبية في اليمن عام 1975م.
 واتفق الجانبان على أهمية تفعيل العلاقة بين الجامعات اليمنية ونظيراتها الكوبية، وتبادل الخبرات العلمية، بالإضافة إلى عقد مؤتمر علمي سنوي بين اليمن وكوبا يتناول التطورات العلمية في مجال التعليم الطبي، بحيث يعقد مرة في اليمن وأخرى في كوبا.
 من جهته أشاد وزير التعليم العالي الكوبي بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط الشعبين الصديقين، مؤكداً استعداد بلاده تقديم كافة أشكال العون والمساعدة وتطوير وتعزيز العلاقات بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن