الصفحة الرئيسية

نائب رئيس الجمهورية يزور منشات صناعية ومرافق حكومية في أبين


اليوم:  21
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
قام نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم بزيارة لمحافظة أبين تفقد خلالها سير العمل في عدد من المرافق الحكومية والمنشئات الصناعية للاسمنت والتقى خلالها بقيادات المحافظة والمجالس المحلية .
 وزار نائب الرئيس محطة الكود الزراعية والمعرض الزراعي الذي اشتمل على عدد كبير من انواع الخضر والفواكه والحبوب وعينات بحثية لأنواع الاشجار النادرة والاصناف والسلالات الزراعية من الخضر والفواكه و الحبوب والتي تنفذ ضمن الجهود التي تقدم بها المحطة خدماتها للمزارعين والحقول الزراعية بعد التجارب والابحاث ودراسة الجدوى واستخلاص الاستنتاجات.
 واستمع من مدير مركز الأبحاث بالمحطة مدير عام مكتب الزراعة الدكتور الخضر بلم عطروش إلى إيضاحات حول مختلف نشاطات محطة الكود للبحوث الزراعية باعتبارها أقدم محطة للبحوث الزراعية في المنطقة.
 وقد أبدى نائب الرئيس تقديره للجهود المبذولة من قبل المهندسين والخبراء الزراعيين وأكد في كلمة دونها في سجل الزيارات أن " الانسان اليمني لديه القدرة والكفاءة في كل مجالات الحياة والمهم هو توفر الإدارة القادرة على العطاء بالإضافة الى توفر الإدارة المخلصة.
 وأشاد بإنجازات محطة الكود الزراعية في محافظة أبين، مؤكدا على أهمية استمرار هذه النشاطات وتوسيع رقعتها بما يعود بالمنفعة العامة والاستفادة القصوى من الكفاءات الكبيرة في ميدان العمل .
 بعد ذلك زار نائب الرئيس محلج القطن الجديد الذي تزيد تكلفته الاستثمارية على 300 مليون ريال، للإسهام في تطوير زراعة القطن وتوفير الخدمات اللازمة لذلك لما لهذه الزراعة من أهمية للاقتصاد الوطني .
 واستمع من المدير التنفيذي للجنة التعاونية في ابين الى ايضاحات حول اهمية المحلج الجديد وإسهاماتها في تطور هذا الجانب الزراعي والتشجيع على التوسع في زراعته من إسهامات مؤسسات التمويل والقروض الميسرة.
 وزار المجمع الحكومي الذي يعتبر في طور التسليم والتجهيزات النهائية مع التأثيث، مطلعا على طبيعة التشطيبات النهائية.
 وحث على سرعة استكمال كافة التجهيزات ليتم الافتتاح الرسمي خلال احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الثامن عشر في شهر مايو القادم.
 وتوجه نائب رئيس الجمهورية ومعه وزير الإدارة المحلية عبد القادر هلال ومحافظ أبين محمد صالح شملان وعدد من المسئولين إلى منطقة باتيس لزيارة موقع مصنع الوحدة للاسمنت الذي يجري العمل على إنشاءه بصورة حثيثة على مساحة 6 كيلو متر مربع بعد إجراء كافة المسوحات الجيولوجية والبحثية.
 واستمع من المهندس ممثل الشركة جلال شيخ الى إيضاحات حول طبيعة هذا المشروع الحيوي الذي سيبدأ الإنتاج فيه خلال الربع الأخير من العام القادم 2009م وبطاقة إنتاجية تقدر بصفة أولية بمليون ونصف طن سنويا قابلا للتوسع الى ثلاثة ملايين طن سنويا وبتكلفة استثمارية تقدر بـ240 مليون دولار.
 وقد اطلع نائب الرئيس على الخارطة إلى طبيعة الشكل والمجسم الهندسي للمصنع بكل صوامع الإنتاج والتصنيع والأفران والإدارات والمرافق الأخرى.
 ويستوعب المصنع الذي تنفذه شركة صينية أكثر من 300 من العمالة المحلية وأكثر من 3 ألف فرصة عمل مساعدة بالإضافة إلى ما يتيح من أعمال نقل وتسويق وتوسع عمراني.
 وفي نفس السياق زار عبدربه منصور هادي موقع مصنع الشركة اليمنية- السعودية لصناعة الاسمنت الواقع في منطقة باتيس ايضا وعلى مقربة من المصنع الاخر وكان في استقباله علي بن علي ابوبكر المدير التنفيذي للشركة والمهندسين الذين اطلعوه على طبيعة العمل بهذا المصنع الكبير وتصميماته وطرق الانشاء والتشييد الهندسية والاجراءات العملية التي تمت وستبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع خمسة الاف طن يوميا من مادة الاسمنت السائب والمعبأ وبتكلفة استثمارية بلغت 250 مليون دولار .
 وقد عرض المدير التنفيذي للشركة بعض القضايا التي تشكل عائقا أمام إتمام العمل على النحو المطلوب، خاصة فيما يتعلق بضمان الارض الواقع عليها المصنع، وكذا الاجراءات الامنية اللازمة، وبما يمكن من العمل بصورة طبيعية دون عوائق .
 ووجه نائب رئيس الجمهورية الجهات المعنية بالعمل الجاد وبما يوفر الاجواء والمناخات الامنة للعمل ومواجهة اي عائق بصورة حازمة وقانونية دون أي تهاون.
 وأكد إن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح تعمل بكل جدية لتوفير المناخ الأمن الضامن للاستثمارات بكل صورها.
 وأشار الى ان مسؤولية كل جهة واضحة وعلى الجميع الحرص كل الحرص من اجل ان تمضي عجلة التنمية وبما يحقق الطموحات المستقبلية، .
 وأشار إلى أن ترسيخ الأمن والاستقرار هو العامل الذي يوفر العمل ويستقطب الاستثمارات التي ستخلق الآلاف من فرص العمل بمختلف التخصصات والمهن، وهو الطريق الأمثل لمكافحة البطالة والفقر.
 ووجه نائب الرئيس بسرعة تنفيذ طريق مباشر من منطقة مصنع الاسمنت إلى ساحل أبين على ان يبدأ فريقا هندسيا من وزارة الأشغال العامة والطرق بأسرع وقت ممكن لإنجاز هذا المشروع .
 وفي طريق عودته الى مدينة عدن زار نائب رئيس الجمهورية المركز لوطني للتدريب وأبحاث الملاريا واستمع من الدكتور نجيب ناصر الحميقاني مدير المركز الى إيضاحات كاملة حول محتويات المركزوإمكانياته من المعدات، مشيرا الى ان امكانيات المركز ضعيفة جدا ولا تفي بأي غرض.
 وفي هذا الصدد وجه نائب رئيس الجمهورية وزارة الصحة العامة والسكان بسرعة تجهيز المركز بالمعدات والاجهزة اللازمة وتشغيل المركز الوطني لدحر الملاريا في المحافظة وتوفير الموازنة المالية بما في ذلك مرتبات العمال والحقوق اللازمة وبصورة سريعة باعتبار محافظة أبين احدى مواطن وبؤر الملاريا.
 رافق نائب الرئيس في هذة الزيارة  وزير الإدارة المحلية عبد القادر هلال ومحافظ محافظة ابين محمد صالح شملان ،  ووكيل المحافظة محمد حسين الدهبلي والوكلاء المساعدين ومدير الامن العميد الركن احمد على المقدشي والهيئة الادارية للمجلس المحلي .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن