الصفحة الرئيسية

صنعاء تستضيف الاجتماع الـ37 للهيئات المالية العربية مطلع أبريل القادم


اليوم:  20
الشهر:  فبراير
السنة:  2008

تستضيف صنعاء مطلع أبريل القادم جلسات أعمال الاجتماعات السنوية الـ(37) للهيئات المالية العربية بمشاركة محافظي ونواب محافظي ورؤساء مجالس إدارة كبريات المؤسسات المالية العربية.
واعتبر وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية رئيس اللجنة الفنية المنظمة للاجتماعات الدكتور يحي الحاوري أن انعقاد جلسات أعمال الاجتماعات السنوية الـ(37) للهيئات
المالية العربية في العاصمة صنعاء يأتي تعزيزا لتوجهات القيادة السياسية ممثلة في فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الداعمة للعمل العربي المشترك في مختلف المجالات وبخاصة ما يتعلق بتعزيز التكامل الاقتصادي العربي – العربي والتبادل الاقتصادي العربي البيني وبما ينعكس ايجابا في تحسين مفردات الواقع الاجتماعي والمعيشي في المجتمعات العربية .

وأشار الدكتور الحاوري لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ )إلى أن كل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وصندوق النقد العربي والهيئة العربية لضمان الاستثمار والهيئة العربية للاستثمار و الإنماء الزراعي والمصرف العربي للتنمية في أفريقيا ستشارك في هذه الاجتماعات.
ولفت إلى هذه المؤسسات المالية تمثل احد أدوات العمل العربي المشترك الفاعلة وهو ما تؤكده إسهاماتها المؤثرة في تعزيز مقدرات التنمية في الوطن العربي منذ تدشين أنشطتها. 

وأكد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي أنه سيتم على هامش تلك الاجتماعات عقد العديد من اللقاءات الثنائية بين الوفود المشاركة لتبادل ومناقشة جملة من القضايا المرتبطة بتطوير وتعزيز علاقات التعاون بين الدول العربية الى جانب بحث سبل تعزيز وزيادة أسهام تلك الهيئات في عملية التنمية في الوطن العربي .
وكانت المؤسسات المالية العربية قد أقرت في ختام جلسات اجتماعاتها الـ (36) الموافقة على طلب لجمهورية اليمنية استضافة الاجتماعات القادمة في صنعاء تقديرا للدور الفاعل الذي تسهم به اليمن في تعزيز عري التعاون الاقتصادي العربي وتجسيدا لمواقف المؤسسات المالية العربية الداعمة لمنهجية الإصلاحات الذاتية التى دشنتها اليمن انطلاقا من مرتكزات المصالح الوطنية .
و يمثل انعقاد الاجتماعات السنوية الـ(37) للهيئات المالية العربية في اليمن امتدادا للدعم الإقليمي والعربي الذي رافق الحضور المميز لكبريات الهيئات والمنظمات والصناديق الإنمائية العربية خلال مؤتمر لندن للمانحين الذي انعقد منتصف نوفمبر من العام 2006م وما أعقب هذا المؤتمر من نجاح حصده مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن المنعقد في ابريل 2007م.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن