الصفحة الرئيسية

إيفاد " يقر مساهمته في تمويل مشاريع زراعية في اليمن


اليوم:  20
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
قال وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي إن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" أقر مساهمته في تمويل مشروعات التنمية الزراعية في عدد من محافظات الجمهورية، وذلك ضمن برنامج عمله للعام الحالي 2008م.
 وذكر الحوشبي انه سيتم تنفيذ مشروعات التنمية الزراعية في محافظة البيضاء، ولحج، وتعز وكذا في سهل تهامة ، وهي المشروعات التي تم الاتفاق عليها أثناء إعداد إستراتيجيات تنفيذ مشروعات الصندوق في بلادنا . 
 
 جاء ذلك في تصريح لوزير الزراعة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) لدى عودته إلى صنعاء اليوم بعد مشاركته في الاجتماع الـ31 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" الذي اختتم أعماله مؤخرا بالعاصمة الايطالية روما.
 لافتا الى أن الاجتماع ناقش العديد من القضايا المتعلقة بنشاط الصندوق وتجديد موارده، ومراجعة ميزانية الصندوق للعام 2006م.
 كما ناقش الاجتماع عدد من المواضيع أبرزها ارتفاع أسعار السلع الغذائية الزراعية ،وتغير المناخ ، وتوسع إنتاج الوقود الحيوي ، والتحديات والمخاطر التي تواجه المزارعين .
 ونوه وزير الزراعة والري بأنه التقى على هامش أعمال الاجتماع برئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية حيث تم بحث سبل تعزيز وتطوير التعاون بين اليمن والصندوق ، كما بحث خلال لقاءه بعدد من وزراء الزراعة في عدد من الدول الشقيقة والصديقة أوجه التعاون المشترك بين اليمن وبلد كلا منهم.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن